22 ألف زائر لمعرض "كفاءة الطاقة" في "جنادرية 31"

العمق التوعوي تجلى برسائل خفيفة للجمهور
22 ألف زائر لمعرض "كفاءة الطاقة" في "جنادرية 31"

اختتم جناح المركز السعودي لكفاءة الطاقة مشاركته في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية31"  مسجلاً حضورًا مميزًا جاوز الـ 22 ألف زائر، وصل من خلاله إلى كل الشرائح بفضل نوعية الرسائل التوعوية، وآلية العرض، حيث وجّه رسالة ضمنية للجمهور أن الترشيد هو أسلوب وثقافة الحياة الإيجابية.

وبادر المعرض في رسم عمق توعوي بحسب الفئات العمرية، مستغلاً الحضور الجماهيري الضخم طوال أيام المهرجان الذي أغلق أبوابه مساء الجمعة الماضية، وساهم في توجيه رسائل متنوعة وخفيفة حيث عمل القائمون عليه على تصميم حي سكني صحبه توضيح لنسبة استهلاك القطاع السكني للطاقة الأولية، وهو 23 %، والقطاع الصناعي 42 %، وقطاع النقل 23 %.


 واستخدم جناح المركز العام الحالي أساليب عرض متميزة، حيث عمد إلى إبراز الدور والمهام الرئيسة التي يضطلع بها المركز، إضافة إلى التعريف بمجالات عمل المركز في قطاعات النقل والمباني والصناعة، وشرح الرسائل والأهداف والسلوكيات الصحيحة المتزامن بثها مع إطلاق المبادرات الإجرائية لترشيد الطاقة، والطرق المعينة لضمان كفاءة الاستهلاك.


ويهدف الجناح من خلال أركانه المتعددة إلى ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال، وهو ما يُسهم في المحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة بما يعزز التنمية والاقتصاد الوطني، ويحقق أدنى مستويات الاستهلاك الممكنة بالنسبة للناتج الوطني العام والسكان.

 كما اعتمد جناح المركز في تقديم الرسائل التوعوية والإجراءات المرشدة للاستهلاك على طرق وأساليب تقنية حديثة وجذابة، تُمكّن من تقديم المعلومة والمتعة، حيث تضمنت أقسام الجناح وسائط رقمية متعددة، شملت الشاشات التفاعلية، بالإضافة إلى عرض أساليب الترشيد بتقنية الـ ( 3D )، وجناح البانوراما التفاعلية. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org