14 ألف زائر مع اختتام مشاركة "جناح الداخلية "في جيتكس 2016"

إقبال على التطبيقات الإلكترونية "أبشر وفزعة وأذونات الحج"
14 ألف زائر مع اختتام مشاركة "جناح الداخلية "في جيتكس 2016"

 اختتمت اليوم المشاركة الكبيرة لوزارة الداخلية السعودية في "أسبوع جيتكس للتقنية 2016 " بدبي حيث بلغ عدد زوار الجناح أكثر من 14 ألف زائر من مختلف الجنسيات، فضلاً عن مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين في المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في الجناح 13 قطاعاً ضمن وزارة الداخلية عرضت جميعها أكثر من 27 خدمة إلكترونية ومنصات ذكية وتقنيات متطورة تسهم في تأدية وزارة الداخلية لمهامها على أتم وجه ووفق أحدث المعايير العالمية.

وشهد الجناح في أيام المعرض الأخيرة حركة استثنائية، حيث أقبل الزوار للتعرف على التطبيقات الإلكترونية المتاحة لدى وزارة الداخلية مثل أبشر وفزعة وأذونات الحج الإلكترونية وغيرها من خلال منصة التطبيقات الذكية، كما ضم الجناح ثماني شاشات تفاعلية تعمل باللمس تضم حوالي 30 فيلماً تعريفياً باللغتين العربية والإنجليزية تتيح للزوار وبخطوات بسيطة التعرف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية.

وشملت الأفلام الأحوال المدنية والجوازات والأمن العام ومركز المعلومات الوطني ووكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير والإمن ومركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني ومركز الأمن الإلكتروني والدفاع المدني.

وقال المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية المهندس محمد عبدالله العسيري: "لقد كانت مشاركتنا هذا العام الأكبر من نوعها من حيث المساحة والقطاعات المشاركة والخدمات والحلول الذكية المعروضة، وقد أتيحت لنا خلال المعرض فرص عديدة للاطلاع على تجارب الحكومات الأخرى في المجال التقني وخصوصاً الأشقاء في دول الخليج، كما أتاحت لنا عرض إنجازاتنا أيضاً التي لاقت الاهتمام والإعجاب من قبل المسؤولين الذين زاروا الجناح".

وشملت أيام المعرض زيارة العديد من المسؤولين الحكوميين في المملكة ودولة الإمارات، حيث زار الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي جناح الوزراة في اليوم الأول، وكان في استقباله الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، وسعادة مدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية.

وفي اليوم الثاني للمعرض؛ زار مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود الجناح، وكان في استقباله القيادات من مختلف القطاعات المشاركة، وزار مختلف القطاعات المشاركة ضمن جناح وزارة الداخلية واطلع على الخدمات والتقنيات الذكية المعروضة، واستقبله فيما بعد محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات.

وزار الجناح أيضاً اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة في وزارة الداخلية بدولة الإمارات، والمدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية في إمارة عجمان عهود شهيل وعدد من القيادات الأمنية والحكومية في دولة الإمارات والمملكة.

وفي ختام المشاركة، قام مركز دبي التجاري العالمي بتكريم القائمين على جناح وزارة الداخلية السعودية، حيث قدّم أحمد الخاجة النائب الأول للرئيس في المركز درعاً تذكارياً يبرز التقدير الكبير للمركز والقائمين على أسبوع جيتكس التقني 2016 لمشاركة المملكة ووزارة الداخلية كشريك قطري للمعرض للعام الثاني على التوالي.

وتسلم درع التكريم الدكتور أحمد الميمان مدير العلاقات العامة بمركز المعلومات الوطني نائب رئيس اللجنة الإشرافية لجايتكس.

جدير بالذكر أن القطاعات المشاركة في جناح وزارة الداخلية هي مركز المعلومات الوطني والأمن العام والمرور ودوريات الأمن والدفاع المدني والجوازات وإمارة الرياض وإمارة المدينة المنورة ومركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني والمركز الوطني للأمن الإلكتروني وأمن الطرق والأحوال المدنية والتخطيط والتطوير الأمني ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org