28 ألف عنصر أمن لحماية حفل تنصيب "ترامب".. غداً

عشرات النواب وشخصيات هوليودية تُقرّر مقاطعة الحدث
28 ألف عنصر أمن لحماية حفل تنصيب "ترامب".. غداً

 تستعد العاصمة الأمريكية -على قدم وساق- لإقامة حفل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب، يوم الجمعة، خَلَفاً للرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما.

وتجري ترتيبات التنصيب، أمام مبنى الكونجرس في واشنطن، وسط استعداد أمني استثنائي كثيف تحسباً لأي هجوم؛ إذ يُتوقع أن ينتشر قرابة 28 ألف عنصر أمن لحماية الحفل.

ويُرتقب أن تكون المنطقة التي يقام فيها حفل تنصيب ترامب، في 20 يناير الجاري، مغلقة بشكل معزز أكثر مما كان الوضع عليه قبل أربع سنوات.

وذكر وزير الأمن القومي الأمريكي، جيه جونسون في تصريحات سابقة، أن تلك المنطقة "ستكون محمية بشكل أكبر بشاحنات وعوائق إسمنتية لمنع عبور الآليات غير المرخص لها" بالدخول.

وبحسب "سكاي نيوز"؛ فقد توافَدَ على العاصمة الأمريكية ضيوف كبار من مجالات السياسة والاقتصاد والدبلوماسية؛ لأجل حضور أداء ترامب اليمين الدستورية؛ ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

ويقاطع نحو 60 نائباً ديمقراطياً في مجلس النواب الأمريكي، حفل تنصيب ترامب، هذا العام؛ فضلاً عن شخصيات فنية من هوليود، أعربت عن رفضها لمواقف الرئيس الأمريكي إزاء أقليات دينية وعرقية، خلال حملته الرئاسية.

وزادت أسعار الحجز في فنادق واشنطن، خلال أيام التنصيب؛ لا سيما القريبة من مبنى الكونجرس أو المُطِلّة عليه؛ ففي فندق "فور سيزن"، مثلاً، وصل سعر الجناح الفاخر، إلى 14 ألف دولار لليلة الواحدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org