35 ألف مخالفة رصدها مفتشو "العمل" العام الماضي

حصيلة 200 ألف زيارة ميدانية لمنشآت القطاع الخاص
35 ألف مخالفة رصدها مفتشو "العمل" العام الماضي

رصد مفتشو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال عام 1437، أكثر من 35 ألفاً من المخالفات لنظام العمل، بعد تنفيذ أكثر من 200 ألف زيارة ميدانية على منشآت القطاع الخاص في مدن المملكة ومحافظاتها.
 
وقال وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي: "تأتي تلك الجهود ضمن مساعي الوزارة المستمرة لضبط سوق العمل والتأكد من التزام المنشآت بنظام العمل وقرارات الوزارة، وكذلك لحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بالنظام والأطراف المستفيدة منه".
 
وأضاف: "تمّ فرض غرامات مالية بحق الـمنشآت المخالفة التي ضبطت في أثناء أعمال الفرق التفتيشية، وإيقاف خدمات الحاسب الآلي عن أكثر من 14 ألفًا من المنشآت المخالفة".
 
وأكّد استمرار الوزارة في تنفيذ الحملات التفتيشية في جميع مدن المملكة ومحافظاتها، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامَي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش.

وأردف "العويدي": "الوزارة تشرع في التحقّق من جميع المخالفات بعد ضبطها، عبر لجان المتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين سواءً أكانوا عمالاً أو أصحاب عمل".
 
وجدّد وكيل الوزارة دعوته لعملاء الوزارة للتواصل مع الوزارة؛ للإبلاغ عن أيّ مخالفات أو استفسارات تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به، عبر هاتف خدمة العملاء رقم 19911،أو الموقع الإلكتروني "معاً للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث يتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org