55 ألف مشترك في تطبيق "كلنا أمن" خلال 3 أشهر

مدير الضبط الجنائي: تلقينا 46 ألف بلاغ حتى الآن
55 ألف مشترك في تطبيق "كلنا أمن" خلال 3 أشهر

 دعا مدير الادارة لعامة للضبط الجنائي بالأمن العام اللواء منير بن بجاد الجبربن إلى التفاعل مع تطبيق "كلنا أمن" المتوفر على جميع الأجهزة الذكية، مشيراً إلى أن عدد المشتركين منذ إطلاق التطبيق قبل نحو ثلاثة أشهر قد بلغ حوالي 55 ألف مشترك قدموا من خلاله 46 ألف بلاغ، فيما بلغ عدد المتابعين لحساب التطبيق بتوتير أكثر من 53 ألف متابع.


وقال "الجبرين": "التطبيق يتمتع بالدقة والسرعة في تقديم البلاغات، فبدلاً من الاتصال بهاتف الطوارئ 999 يمكن أن يصل البلاغ بشكل أسرع وأفضل من خلال هذا التطبيق".


وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت قبل في (17 جمادي الاولى - 26 فبراير الماضي ) عن إطلاق تطبيق "كلنا أمن" على الهواتف المحمولة،   بدعم وتوجيه مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.


وجاء هذا التحرك بهدف توفير كل السُبل التي تمكّن المواطنين والمقيمين من تعزيز دورهم الفاعل في الإسهام والمشاركة في المنظومة الأمنية، وجعلهم جزءًا من منظومة أمنية تقنية تفاعلية، تبدأ بهم وتنتهي إليهم.

 

 ويمكن لأي مواطن أو مقيم تحميل تطبيق "كلنا أمن" عبر متجر ( (iOS أو (أندرويد) أو (ويندوز)، وذلك بعد التسجيل عبر إدخال رقم هويته وجواله ليتم بعدها إرسال كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة.


ويتيح التطبيق يتيح استخدام موقع (GPS) الحالي للجوال وإرساله مع البلاغ، كما يمكّن المستخدم من أن يرفق مع البلاغ صوراً مباشرة أو فيديو من الكاميرا أو من معرض الصور في الجوال أو مقطع صوتي،  بالإضافة إلى تحديد موقع أقرب قسم شرطة أو مرور بالاعتماد على موقعه الجغرافي الحالي ليتم إرشاده إليه عبر الخريطة التفاعلية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org