أمانة الرياض و "العدل" تدشنان الربط الإلكتروني للاستعلام عن الصكوك

أمانة الرياض و "العدل" تدشنان الربط الإلكتروني للاستعلام عن الصكوك

دشنت أمانة الرياض و "العدل" الربط الإلكتروني المباشر لعدد من الخدمات الإلكترونية والتي تضم خدمة الاستعلام عن صكوك الملكية، وخدمة الاستعلام عن حالة صكوك الملكية، وكذلك خدمة تعديل بيانات الصكوك.


ووجه أمين منطقة الرياض، المهندس إبراهيم بن محمد السلطان الشكر والتقدير لوزير العدل، الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، على دعمهما ومتابعتهما المستمرة وحرصهما على رفع مستوى التعاون المشترك والعمل المثمر بين الوزارتين.


وبين أمين منطقة الرياض أن نجاح عملية الربط الإلكتروني تعتبر الخطوة الأولى في إطار الجهود المخلصة والعمل الإلكتروني المشترك بين الطرفين، من أجل تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية مستقبلا؛ تنفيذاً لإستراتيجية التعاملات الإلكترونية الحكومية لتطوير الخدمات البلدية، بهدف تسهيل الإجراءات ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبية تطلعات المستفيدين من هذه الخدمات.


وأشار إلى أن توفر خدمة  "تعديل بيانات صكوك الملكية" ستتيح للمستفيدين تقديم طلب تعديل بيانات صك الملكية من خلال البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض، أو عن طريق كتابة العدل، وذلك لتسهيل والتيسير على المواطنين، حيث يتم نقل البيانات والوثائق المطلوبة والتحقق منها، وإنهاء الإجراءات بشكل إلكتروني بين الأمانة ووزارة العدل.


وأكد "السلطان": إن هذه الخدمة ستوفر الوقت والجهد على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات واستخدام التعاملات الإلكترونية بدلاً من المخاطبات الورقية بين الأمانة ووزارة العدل، بالإضافة إلى تحسين الأداء ورفع مستوى جودة الخدمة وضمان دقة العمل وسرعة إنجاز المعاملات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org