"أمانة الطائف" تستبق الأمطار برفع جاهزية الفِرَق الميدانية

مراقبة مستويات المياه داخل الخزانات والتأكد من أدائها
"أمانة الطائف" تستبق الأمطار برفع جاهزية الفِرَق الميدانية

رفعت أمانة محافظة الطائف، درجة استعداداتها للأمطار المتوقعة من خلال وضع لجنة الأمطار والسيول في حالة جاهزية تامة، مع توفير الآليات والتجهيزات اللازمة.

وعززت الأمانة جهود تنظيف منهولات شبكة تصريف مياه الأمطار في أنحاء المدينة، ورفع معوقات التصريف، مع تنظيف المصائد بشكل دوري في جميع الشوارع والأحياء مع تنفيذ الرصد الإلكتروني لجميع مواقع تجمع المياه المتوقعة.

وشدد أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج على تنفيذ أعمال استباقية للحفاظ على السلامة والحد من المخاطر والأضرار من الحالة المطرية.

وأكد ضرورة تطبيق الخطط والبرامج الخاصة باحتواء السيول والتجمعات المائية في المواقع غير المخدومة بشبكة التصريف لمياه السيول، وتعزيز أداء برامج المراقبة والتحكم في الأنفاق، والتي تشمل نظام مراقبة مستويات المياه داخل الخزانات التجميعية والتأكد من فاعلية أدائها.

ودعا "المخرج" إلى تشغيل المضخات الغاطسة آلياً، مع وضع كافة فِرَق العمل الميدانية في جاهزية للتدخل وقت الحاجة بالمضخات الثابتة والمتحركة لكسح التجمعات المائية المتوقعة.

وستعمل أمانة الطائف على تنفيذ خطة طوارئ السيول وفق الآلية المحددة لها في مواسم الأمطار.

وأهابت بكل المواطنين والمقيمين التعاون مع أمانة الطائف من خلال الإبلاغ عن أي ملاحظة؛ حيث تعمل غرفة العمليات على مدار الساعة، بالإضافة إلى مركز طوارئ الأمانة على الرقم المختصر 940؛ لاستقبال البلاغات والشكاوى المتعلقة بالسيول، وتوجيه الفِرَق الميدانية لمباشرتها في الحال، مع نشر فِرَق العمل في الميدان والاستعداد لأي طارئ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org