أمانة العاصمة المقدسة تنفِّذ حملات نظافة بمشاركة أكثر من 13 ألف فرد و570 معدة وآلية

ضمن خطة شاملة وبرنامج عمل متكامل لخدمة الحجيج بمكة المكرمة والمشاعر
أمانة العاصمة المقدسة تنفِّذ حملات نظافة بمشاركة أكثر من 13 ألف فرد و570 معدة وآلية

بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية - ممثلة بأمانة العاصمة المقدسة - تكثيف حملات النظافة العامة في أحياء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك ضمن خطة شاملة وبرنامج عمل متكامل للخدمات البلدية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام 1438هـ.

وأكد المدير العام للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة، المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي، تسخير أمانة العاصمة المقدسة نحو (13354) عامل نظافة مدعومين بالمئات من المشرفين ومراقبي العمال، ومثلهم من السائقين، والمئات من الآليات والمعدات، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لتنفيذ أعمالالنظافة، والتخلص من النفايات في نطاق البلديات الفرعية ومناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة وفقًا لمسؤوليات وخطة عمل لنطاق كل بلدية فرعية، وتحديد ساعات العمل على مدار اليوم، وتحديد العمالة والمعدات اللازمةوورديات عملها.

وأشار المهندس المورقي إلى تكثيف أعمالالنظافة العامة في العاصمة المقدسة، من خلال تخصيص أكثر من (6261) فردًا من مشرفين ومساعدي مراكز ومراقبين وسائقين وعمال نظافة، تدعمهم (261) معدة، تشمل (96) ضاغطًا كبيرًا 8 أطنان، و(18) ضاغطًا 20 طنًّا؛ لتخزين النفايات في نطاق البلدية الفرعية، و(51) قلابًا و(30) بوب كات، إضافة إلىالمكانس الآلية.

وأوضح المدير العام للنظافة بأمانة بالعاصمة المقدسة مشاركة نحو (7093) فردًا من مشرفين ومساعدي مشرفين ومراقبين وسائقين وعمال نظافة في منطقة المشاعر المقدسة، تدعمهم (311) معدة وآلية مختلفة (ضاغط، قلاب، غراف، بوب كات، مكنسة). مؤكدًا أنه سيتم العمل على مدار 24 ساعة في أيام الذروة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org