المدينة.. رفع 767 ألف طن مخلفات في نطاق 14 بلدية

بأنواعها "صلبة ومنزلية" وفي 6 أشهر.. والأعلى قباء والعوالي
المدينة.. رفع 767 ألف طن مخلفات في نطاق 14 بلدية

قامت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة الخدمات خلال النصف الأول من هذا العام برفع (767253) طناً من المخلفات بأنواعها كافة، بمتوسط يومي يبلغ (127875) طناً، وذلك في نطاق بلديات: (الحرم، العوالي، قباء، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش) بالمدينة المنوّرة.

 

وذكر وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنوّرة المهندس محمد بن عبدالله سليهم؛ أن الأمانة تولي مشروع النظافة أهمية كبرى؛ كونه أحد المشاريع التي تنعكس خدمتها على أهالي المدينة المنوّرة وزوّارها؛ موضحاً أنه خلال النصف الأول من هذا العام تم رفع (767253) طناً من المخلفات بأنواعها الصلبة والمنزلية كافة.

 

وأضاف: تمثل بلدية قباء وبلدية العوالي أعلى بلديتيْن من حيث كمية رفع جميع أنواع المخلفات على مستوى المدينة المنوّرة وقراها، وذلك نظراً لكثافة عدد السكان في تلك المنطقتين.، حيث مثّلت بلدية قباء الأعلى من بين بلديات المدينة المنوّرة في رفع المخلفات وبلغ ما تم رفعه (162231) طناً، ثم تليها مباشرة بلدية العوالي؛ حيث بلغ ما تم رفعه من المخلفات (126523) طناً.

 

وبلغ إجمالي ما تمّ رفعه في بقية البلديات الفرعية والضواحي: "الحرم، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش" (478499) طناً.

 

وشدّد سليهم؛ على أهمية دور السكان في إنجاح الأداء ورفع مستوى خدمات النظافة في المدينة المنوّرة، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم الآمن من  المخلفات المنزلية والصلبة بتطبيق الأنظمة والتعليمات بالتعاقد مع الشركات المؤهلة لرفع مخلفات البناء والترميم، وذلك وفق ما هو معلن في الحملات التوعوية الخاصّة بهذا الشأن، للإسهام في المحافظة على النظافة العامة في أحياء وطرقات المدينة المنوّرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org