أمانة المدينة تغلق 3 مطاعم شهيرة في سوق الطباخة

إتلاف كميات من الأطعمة بعد رصد مجموعة مخالفات
أمانة المدينة تغلق 3 مطاعم شهيرة في سوق الطباخة
تم النشر في

أغلقت الفِرَق الرقابية بوكالة شؤون البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة -بالتنسيق مع بلدية قباء- ثلاثةَ مطاعم شهيرة داخل سوق الطباخة؛ نظراً لرصد عدة ملاحظات صحية ونظامية.

وقال وكيل الأمين لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المكلف المهندس أسامة بن جمعة الحميدي: "أتلفت الفِرَق الرقابية كميات كبيرة من رؤوس المندي والمقادم والكبد مجهولة المصدر المضرة بصحة المستهلك". 

وأضاف: "أبرز المخالفات المرصودة تتعلق بتجهيزات المبنى، وأطعمة مجهولة المصدر، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمال، إضافة إلى وجود أطعمة مكشوفة وسوء في التخزين ووجود طفح في الصرف الصحي". 

من ناحيته، قال مدير وحدة الرقابة الميدانية براء بن عبدالكريم محروس: "تم إتلاف عدد 10 كبدة مستورة تُخلط مع الكبدة الطازجة، وتباع على أنها طازجة، و784 مقادم، و150 رأس مندي مجهولة المصدر، قبل تسليم المطاعم للمختصين في بلدية قباء؛ لتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفات البلدية، واستكمال إجراءات إغلاق المواقع".

بدوره، قال "الحميدي": "الجولات الرقابية مستمرة عبر فترتين صباحية ومسائية؛ وذلك على مدار أيام الأسبوع؛ لمتابعة كل المحلات التجارية وتطبيق اللوائح والاشتراطات، ولن نتهاون مع أي مخالف". 

ودعا المواطنين والمقيمين إلى مشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم والمطابخ، والإبلاغ عن أي مخالفات بلدية أخرى؛ سواء صحية أو غير ذلك من خلال التواصل مع عمليات الأمانة على الرقم (940).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org