أمانة المدينة تغلق مطعمًا ومطبخًا يسوّقان أسماكًا ولحومًا فاسدة

أمانة المدينة تغلق مطعمًا ومطبخًا يسوّقان أسماكًا ولحومًا فاسدة

يفتقدان لمقومات الاشتراطات الصحية
تم النشر في

أغلقت الفرق الرقابية بوكالة شؤون البلديات الفرعية والضواحي، بالتعاون مع بلدية العوالي؛ مطعمًا ومطبخًا يفتقدان أبسط مقومات الاشتراطات الصحية مع وجود عدة ملاحظات أخرى صحية ونظامية؛ استمرارًا للجهود التي تبذلها أمانة منطقة المدينة المنورة في ملاحقة كل ما يهدد الصحة العامة وسعيها الدائم لحماية سلامة الغذاء.

 

وأوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المكلف "المهندس أحمد بن عدنان يغمور"؛ أن الفرق الرقابية قد رصدت على المطعم والمطبخ عدة ملاحظات من بينها عدم تقيدهما بالاشتراطات الصحية والنظامية، التي من شأنها الأضرار بصحة المستهلك.

 

وأشار إلى أنه من أبرز المخالفات التي تم رصدها: كمية من الأسماك لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ومواد غذائية مجهولة المصدر والتاريخ، وأطعمة محضرة منذ عدة أيام، بالإضافة إلى تخزين المواد الغذائية على الأرض، مع تدني مستوى النظافة العامة بهما، فضلًا على مخالفات للمبنى ومخالفات للتجهيزات.

 

وأكد أنه تم إتلاف كميات من السمك والجمبري والفيليه والبهارات والمخللات والمقبلات التي تظهر عليها علامات التلف والفساد. وأضاف وكيل الأمين لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المكلف أن الجولات الرقابية مستمرة يوميًّا على مدار الأسبوع، وذلك على فترتين صباحية ومسائية لمتابعة كافة المحلات التجارية وتطبيق اللوائح والاشتراطات؛ لإحكام عملية الرقابة الصحية على المنشآت الصحية والتجارية.

 

وشدد على عدم التهاون مع أي مخالف، مهيبًا بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل تلك المحلات التي تسوّق الأطعمة الفاسدة، وذلك من خلال إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم "940"، ومن خلال حسابات الأمانة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org