أمانة المدينة تنهي 90 % من إجراءات وكالة التعمير

للمساعدة في إنجاز المعاملات بصورة شفافة وواضحة
أمانة المدينة تنهي 90 % من إجراءات وكالة التعمير

أنهت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة التعمير 90% من إجراءات وكالة التعمير والتي جرى العمل بها من قبل الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة. 

وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر أن الأمانة تسعى بتعميم هذه التجربة الفريدة على باقي الوكالات بالأمانة . مبينا بأن مفهوم الأتمتة بأنها هي عملية استخدام نظم الحواسب وشبكاتها في انجاز الأعمال المكتبية اليومية والدورية في المؤسسات ذات الطابع الإداري أو الإنتاجي أو المالي أو الخدمي .

وأضاف الدكتور طاهر  أن هذه الاعمال تحتاج إلى عدة شروط ومتطلبات للأمانة، أهمها : تحديد الأعمال الواجب اتمامها وأولويات عمليات الأتمتة فيها إجراء توصيف دقيق للأعمال والإجراءات القائمة ، تخصيص الموارد المالية اللازمة لمشروعات الأتمتة. توفير شبكة اتصالات رقمية حديثة كافية لدعم الأتمتة الإدارية.

وكشف طاهر بأن الإجراءات التي تمت أتمتتها وتفعيلها  بوكالة التعمير هي  ( شاشة البلاغات – اتاحة الطلب – اطلاق التيار الكهربائي بدون صكوك – معرفة سير معاملة المواطين من " رخص انشاء , بيانات موقع , ادخال الخدمات , سير معاملة "  . و من الإجراءات الأخرى التي تم أتمتتها هي السريان وذلك بمنح صلاحية للتأكد من قبل المختصين بسلامة المواقع لالتي تم تيمها سابقا  – ومراقبة المباني – ونقل ملكية بينات الموقع – وايصال الخدمات عن طريق وحدة مراقبة المباني – ومخلفات المباني – وسلامة القطع – واعتماد اللوحة التنظيمية – واجراءات تعديل التنظيم واجراءات تعديل مسار الأودية وبيانات المواقع العشوائية واعتماد الرفع المساحي – والإفراز والدمج ( أراض – فلل-  وحدات سكنية ).

ولفت في ختام حديثه الى أن هذه الأعمال والتي تعتبر إنجازا للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة ستساعد في سرعة أنجاز المعاملات بصورة شفافة وواضحة للمواطنين وخدمة المدينة المنورة وتعتبر سبق لأمانة منطقة المدينة المنورة على مستوى الوزارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org