‎أمانة جدة تُدشن نظام رخص الحفريات الإلكتروني الثالث

تضمن تحسينات وميزات جديدة لتسهيل الخدمات
‎أمانة جدة تُدشن نظام رخص الحفريات الإلكتروني الثالث

دشنت أمانة محافظة جدة الإصدار الثّالث  لنظام رخص الحفريات الإلكتروني في إطار تفعيل عمل الخدمات الحكومية إلكترونيًا توفيراً للجهد والنفقات.


وأوضح مدير مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع، سعد الغامدي، أن الإصدار الثالث لنظام الحفريات تضمن العديد من التحسينات من بينها: سرعة إنجاز معاملات حفريات الخدمات، وتفعيل متابعة ‏المواطنين المعاملات دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة أو أي جهة أخرى، و‏سهولة متابعة تنفيذ أوامر العمل بعد صدور التصاريح.


‏كما تضمنت: تفعيل إغلاق أوامر العمل بعد استيفاء جميع شروط الإغلاق ‏وموافقة جميع الجهات ذات العلاقة، وتسريع آلية الإصدار ‏من خلال إلغاء اعتراض الجهات ‏واستبدالها بالاشتراط  لكل جهة عن أعمالها على أن يكون الاشتراط بين الجهات المالكة وليس للمقاول أي علاقة، وتفعيل دور المختبر والاستشاري في أعمال ضبط الجودة، بجانب ‏تفعيل تطبيق الجدول الزمني الأعمال ‏من قبل المقاول.
وأفاد"الغامدي" أن هذا النظام ساهم في تفعيل عمل الخدمات الحكومية، وتسهيل عمل إجراءات تراخيص الحفريات دون الحاجة  للتعاملات الورقية، وربط الأنظمة القائمة "الاتصالات – سداد – المرادم" بعضها ربطاً آلياً، إلى جانب تطوير أدوات الاستعلام ونماذج التقارير الإحصائية، منوهاً أن النسخة الجديدة تتسم بمراقبة ومتابعة مراحل العمل إلكترونياً بواسطة الأجهزة المحمولة .


يشار إلى أن المشروع يسهم في وضع آلية عمل  مشتركة تحقق ربطًا آلياً متقدماً مع جهات عديدة خارج أمانة محافظة جدة مرتبطة بهذه المشاريع، من أهمها وزارة النقل والمواصلات وشركة المياه الوطنية وإدارة المرور والدفاع المدني والكهرباء والاتصالات .
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org