"أمانة جدة" تنفّذ 450 جولة تفتيشية ضمن المرحلة الأولى لخطة الحج

فتشت 4300 محل وصادرت 130 طناً من الأغذية وسجلت 40 مخالفة
"أمانة جدة" تنفّذ 450 جولة تفتيشية ضمن المرحلة الأولى لخطة الحج

أعلنت أمانة محافظة جدة، رئيسة لجنة مراقبة المطاعم والكافتيريات والسوق التجاري بصالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي والمكوّنة من "وزارة الصحة، وزارة التجارة والاستثمار، وشرطة محافظة جدة ومقاول تشغيل صالات الحج والعمرة لهذا العام 1438هـ"، الانتهاء من المرحلة الأولى من خطة الحج التي بدأت في 1 / 11 / 1438هـ واستمرت حتى تاريخ 7 / 12 / 1438هـ، حيث تمكنت من تنفيذ 450 جولة تفتيشية وتسجيل 40 مخالفة.

وقال مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس ناصر المتعب: حرصت الأمانة على تقديم أفضل الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام، من خلال تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على صالات الحج والعمرة، إضافة إلى متابعتها أعمال البلديات الفرعية على الرقابة الصحية ومحطات واستراحات الخطوط السريعة.

وأضاف: يبلغ عدد المحال التجارية في مدينة الحجاج مائة محل، وتم الكشف عليها بصفة دورية على مدار الساعة من خلال القيام بتسع جولات شاملة يومياً للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية ونظامية المنشآت، وتم تنفيذ ٤٥٠ جولة تفتيشية وسحب ٥٧ عيّنة غذائية وتسجيل ٤٠ مخالفة.

وأردف: بلغ إجمالي عدد المحال الغذائية التي تمت زيارتها في محافظة جدة ٤٢٢٤ محلاً، وبلغ عدد المحال المخالفة ٢٥٨٥ محلاً، وتمّ سحب 853 من العيّنات الغذائية، وتبيّن أن عدد العيّنات الإيجابية 243 عيّنة، كما تمّت مصادرة 130 طناً من الأغذية.

جديرٌ بالذكر أن الأمانة قامت بالترخيص لـ ٣٨ مطبخاً بالذبح خلال إجازة عيد الاضحى لعام ١٤٣٨، بعد التأكّد من توافر الاشتراطات الصحية اللازمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org