أمانة عسير ترحل أكثر من 324 مترًا مكعبًا من المياه

وتكثف جهودها خلال الحالة المطرية
أمانة عسير ترحل أكثر من 324 مترًا مكعبًا من المياه

واصلت أمانة منطقة عسير جهودها وانتشار فرقها الميدانية في مدينة أبها؛ لمتابعة الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة، وذلك لسرعة معالجة تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع.

وأضاف المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير "المهندس سعيد محمد الشهراني"؛ أن الأمانة عززت تواجد فرق الطوارئ التابعة لها في الأحياء والطرقات، حسب خطة طوارئ السيول، معدة مسبقًا.

وقال: قامت الفرق الميدانية صباح اليوم الثلاثاء، بإزالة الأحجار والأتربة الناتجة عن هطول الأمطار من الميادين والطرق، بالاستعانة بأكثر من 15 فرقة ميدانية تابعة لمشاريع نظافة مدينة أبها والقرى التابعة لها، ضمت حوالي 40 معدة متنوعة، و1038 من القوى البشرية العاملة، وتم من خلالها التركيز على نظافة الميادين والطرق الرئيسة؛ لتسهيل الحركة المرورية من خلالها.

وأشار "الشهراني" إلى أن الأمانة أسهمت في معالجة مواقع تجمعات الأمطار ونزح المياه في المواقع المتضررة، التي نتج عنها ترحيل أكثر من 324 مترًا مكعبًا من الأتربة والمخلفات، بالإضافة إلى استكمال جاهزية المعدات والآليات الخاصة بسحب المياه؛ استعداداً للحالة المطرية المتوقعة.

واستطرد قائلًا: باشرت فرق الطوارئ بأمانة عسير خلال الـ24 ساعة الماضية ما يقارب 82 بلاغًا، وردت من عدة أحياء بمدينة أبها، شملت مدينة سلطان، والمحالة، وحي المنسك، وحي المطار، وحي المفتاحة وآل يوسف، وطريق الملك عبدالله، بالإضافة إلى حي النميص والضباب والبصرة وطريق الملك فهد، وحي ذره، والموظفين، وطريق السودة وشمسان، والوصائف، وحي العرين.

يذكر أن البلاغات تم استلامها عبر عدة قنوات اتصال، كان من أبرزها تطبيق الأمانة على منصة تطبيقات الهواتف الذكية، والبلاغات الإلكترونية عبر موقع الأمانة، بالإضافة إلى الرقم الموحد للطوارئ 940، وصفحات الأمانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org