تبعات ليلة الرعب تتواصل.. ارتفاع عدد قتلى مذبحة لاس فيجاس لـ 50 قتيلاً و200 جريح

الشرطة: مطلق النار هو ستيفن بادوك شن الهجوم بمفرده ولا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة
تبعات ليلة الرعب تتواصل.. ارتفاع عدد قتلى مذبحة لاس فيجاس لـ 50 قتيلاً و200 جريح

ارتفع عدد قتلى "مذبحة لاس فيغاس"، الاثنين، إلى 50 قتيلا و200 جريح في حادثة إطلاق النار التي وقعت في أحد الملاهي الليلية في المدينة الواقعة في ولاية نيفادا غربي الولايات المتحدة.

وفتح مسلح النار أثناء مهرجان لموسيقى الريف في مدينة لاس فيغاس، قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

وقال قائد شرطة مقاطعة كلارك، جوزيف لومباردو، إن مطلق النار في لاس فيغاس من سكان المدينة ويدعى ستيفن بادوك، وشن الهجوم بمفرده ولا يعتقد أنه مرتبط بأي جماعة متشددة.

وأضاف: "ليس لدينا فكرة عن معتقداته في الوقت الراهن نعتقد أنه كان المهاجم الوحيد وموقع الحادث لا يشهد تطورات".

وأشار لومباردو إلى أن السلطات تبحث عن امرأة قالوا إن اسمها ماريلو دانلي، ولم يفصح لومباردو عما إذا كان يشتبه بضلوعها في الهجوم، لكنه وصفها بأنها "رفيقة" للمهاجم.

ونفى لومباردو شائعات عن إطلاق نار أو تفجيرات أو سيارات ملغومة في أماكن أخرى بالمنطقة.

ووقع إطلاق النار في آخر ليلة من مهرجان "روت 91 هارفست" لموسيقى الريف، الذي يستمر ثلاثة أيام ويحضره الآلاف.

ووفق سكاي نيوز تشتهر لاس فيغاس بأندية القمار وهي مركز للتسوق وللحياة الليلية بما يعني أن المنطقة كانت مزدحمة وقت وقوع إطلاق النار، الذي حدث بعد قليل من العاشرة مساء الأحد بالتوقيت المحلي (04:00) بتوقيت غرينتش فجر الاثنين.

______

الجهات الأمنية ناشدت السكان الابتعاد عن المنطقة وحوّلت مسار بعض الرحلات الجوية

ليلة مرعبة في لاس فيجاس والشرطة الأمريكية تعلن مقتل وإصابة120 في حصيلة أولية

عاشت لاس فيجاس ليلة مرعبة عندما أطلق مسلّح النار في حفل غنائي، وهو ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما أعلنت الشرطة الأمريكية -قبل قليل- مقتل أكثر من 20 شخصاً وإصابة 100 في الحادثة وفق أرقام أولية.

وتفصيلاً، قُتل أكثر من 20 شخصاً، وأصيب نحو 100 آخرين في حادث إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، وفقاً لما أعلنته الشرطة المحلية.

وأكدت الشرطة مقتل شخص يُشتبه بأنه مطلق النار، وهو من سكان المدينة، فيما يجري البحث عن صديقته، فيما حذرت المواطنين من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بلاس فيغاس.

وأظهرت لقطات فيديو بُثت على الإنترنت، صباح الاثنين، لحظة إطلاق النار في حفل غنائي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبعد انطلاق الحفل بلحظات سُمع صوت إطلاق نار من سلاح رشاش فتسبب في إيقاف الحفل وهروب عدد كبير من الحاضرين وسقوط بعضهم على الأرض، وبعد لحظات تجدد إطلاق النار كما سُمع في الفيديو.

من جانبها، أكدت سلطات مطار ماكران بلاس فيغاس التقارير التي تحدثت عن تعليق الرحلات، بعد الاشتباه في وجود شخص مسلح في المنطقة.

وذكرت دانيتا كوهين، المتحدثة باسم المركز الطبي الجامعي، أن مستشفى لاس فيغاس استقبل "عدة أشخاص" مصابين بطلقات نارية.

ووفق "الحرة"، ناشدت الشرطة السكان الابتعاد عن المنطقة، مشيرة إلى أنها حوّلت مسار بعض الرحلات الجوية إلى المدينة؛ بسبب الحادث.

_______

الشرطة ناشدت الابتعاد عن المنطقة وحوّلت مسار بعض الرحلات الجوية

26 قتيلاً وجريحاً في إحصائية أولية لحادثة إطلاق النار بحفل لاس فيغاس

قُتل شخصان وأصيب 24 شخصاً على الأقل، في حادث إطلاق النار الذي وقع قرب فندق وكازينو Mandalay Bay في مدينة لاس فيغاس، مساء الأحد (فجر الاثنين بتوقيت غرينتش)، حسب ما أعلن متحدث باسم المستشفى المركزي.

وقالت السلطات إنها تلقت بلاغات بوجود مُسلّح في المنطقة، وإنها تتعامل مع الوضع في الوقت الراهن.

ووفق "الحرة" ناشدت الشرطة السكان الابتعاد عن المنطقة، مشيرة إلى أنها حوّلت مسار بعض الرحلات الجوية إلى المدينة؛ بسبب الحادث.

________

نقل أشخاص عدة إلى المستشفى بعد إصابتهم بأعيرة نارية في لاس فيجاس

أمريكا .. مسلحون يفتحون النار في حفل موسيقي وأنباء عن سقوط ضحايا

فتح مسلحون النار في أثناء حفل موسيقي بلاس فيجاس وسط أنباءٍ عن سقوط ضحايا في الحادث.

قالت وسائل إعلام، وفق "فرانس برس"، إنه تمّ نقل أشخاص عدة إلى المستشفى بعد إصابتهم بأعيرة نارية في لاس فيجاس عقب تقارير عن مسلح يُطلق النار بالموقع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org