أمطار جازان .. إخلاء 29 أسرة وانتشال شاب من وادي ضمد في حالة حرجة

"المدني": معظم البلاغات التي وصلتنا "دخول مياه للمنازل" واحتجاز مركبات
أمطار جازان .. إخلاء 29 أسرة وانتشال شاب من وادي ضمد في حالة حرجة

أدّت الأمطار التي شهدتها جازان، إلى إخلاء وإيواء 29 أسرة تضرّرت منازلهم من مياه اﻷمطار؛ منهم 13 في قرية المضايا التابعة لمركز الحكامية، و13 أخرى بقرية عتود التابعة لمحافظة الدرب، و3 أسر من مدينة جيزان, كما تم انتشال شاب كان قد غرق في سيول وادي ضمد وحالته حرجة.

 

تفصيلاً، أوضح المتحدث الرسمي  لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، قائلاً: تمّ التأكيد على ادارات ومراكز الدفاع المدني كافة لرفع مستوى الاستعداد والمتابعة المستمرة لمباشرة أيّ حوادث ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين.

 

وأضاف: إن معظم البلاغات التي تمّ تسلُّمها تمثلت في دخول مياه الأمطار للمنازل واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية تمّ التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني.

 

وتابع: إن فرق الدفاع المدني بمحافظة ضمد بُلغت بغرق شاب يبلغ من العمر 14 عاماً في سيول وادي ضمد وتمّ انتشاله من قَبل ذويه ونقله للمستشفى قبل وصول الفرق، وهو بحالة حرجة. 

ولفت إلى أنه تمّ إخلاء وإيواء 29 أسرة تضرّرت منازلهم من مياه اﻷمطار؛ منهم 13 أسرة في قرية المضايا التابعة لمركز الحكامية، و13 أسرة في قرية عتود التابعة لمحافظة الدرب، و3 أسر من مدينة جيزان، إلى أن تعود اﻷوضاع إلى طبيعتها.

 

وحذّر الرائد القحطاني؛ من مخاطر السيول والأمطار؛ مشدّداً على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمّعات المياه، والابتعاد عن مصادر الكهرباء في أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org