أمطار غزيرة بالخرج تتسبب في إغلاق الميادين والطرقات

"الدفاع المدني" تطالب بالتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة
أمطار غزيرة بالخرج تتسبب في إغلاق الميادين والطرقات

 تشهد الآن محافظة الخرج والمراكز التابعة لها أمطاراً غزيرة، أُغلقت على أثرها العديد من الطرقات والميادين الرئيسية، بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها لفشل قنوات التصريف.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، بجميع المواطنين والمقيمين التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة عند هطول الأمطار ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق.

كما طالب بالبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تتعرض لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، وضرورة الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول وعدم الاقتراب منها عند هطول الأمطار.

وأكد في الوقت ذاته أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنياً للجميع السلامة.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أعلنت في وقت سابق عن فرصة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مدن منطقة الرياض تستمر حتى التاسعة ليلاً.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org