أمن مكة يطيح بمقيم يبيع أجهزة جوال مقلدة بحي العزيزية

ضبطه وحوله مجموعة من الحجاج.. وتم التحفظ على المضبوطات
أمن مكة يطيح بمقيم يبيع أجهزة جوال مقلدة بحي العزيزية

أطاحت دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة بمقيم يمني الجنسية؛ يروِّج لأنواع من أجهزة الجوال المغشوشة، وتفتقر للموصفات العالمية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

وتفصيلاً، قالت مصادر لـ"سبق" إنه أثناء قيام دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة بتمشيط منطقة العزيزية تم الاشتباه بمقيم يمني الجنسية، وحوله مجموعة من حجاج بيت الله، يشترون منه أجهزة جوال. وبعد حضور رجال الأمن واستيقافه واستجوابه اتضح أنه يقوم ببيع أنواع من أجهزة الجوال المقلدة والمغشوشة، وعليها استيكرات أسماء شركات عالمية، موهمًا الحجاج بأنها أجهزة أصلية؛ فتم حصر الأجهزة، والتحفظ على المضبوطات.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاف المقيم، وإعداد محضر بالواقعة، وتسليمه لمركز شرطة العزيزية لتولى التحقيق معه تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص.

وحذَّرت وزارة التجارة عموم المستهلكين من شراء الجوالات المغشوشة أو المقلدة؛ لما قد تسببه في اندلاع حرائق أثناء شحنها - لا قدر الله -.

وشدَّدت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات الصادرة في الشأن ذاته. ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org