أمير الرياض يرعى احتفال "التعليم" باليوم الوطني الخميس القادم

تحت شعار "رؤيتي وطني" وتتضمن نماذج متنوعة للأنشطة الطلابية
أمير الرياض يرعى احتفال "التعليم" باليوم الوطني الخميس القادم

 يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الخميس القادم حفل وزارة التعليم الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني الـ 86. 

وسيكون الاحتفال بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (الصالات الخضراء)، تحت شعار "رؤيتي وطني" بحضور وزير التعليم د. أحمد العيسى في احتفائية تشتمل على عرض نماذج متنوعة للأنشطة الطلابية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يأتي ترسيخاً للاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، وتنمية للقيم الوطنية، وتذكيرًا بنعمة الوطن وما ينعم به من أمن وأمان واستقرار وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم.

من جهته، بين مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد بن عبدالله الشنيبر أن الحفل سيشتمل على عدد من الفقرات المتنوعة، بمشاركة عدد من الأشبال من طلاب وطالبات التعليم في الرياض. 

وأشار الشنيبر إلى أنه سيتزامن مع الحفل إقامة عدة فعاليات متنوعة خلال يوم الاحتفاء في عدد من المواقع بالرياض، عبارة عن مهرجانات تفاعلية داخل المولات والحدائق العامة، إضافة إلى إقامة بطولة بين المدارس بعنوان كأس المؤسس.

 بدوره كشف مدير النشاط الطلابي أنور أبو عباة عن خطة الاحتفاء باليوم الوطني في مدارس المنطقة التي تتضمن العديد من الأنشطة والفقرات والفعاليات المتنوعة، منها زيارة أمير المنطقة, تفعيل الإذاعة الصباحية في المدارس بكلمات وجدانية وطنية, حوارات طلابية, مبادرات وطنية في مختلف المجالات والأنشطة, فعالية وطني في عيون أجدادي, أغرد لوطني, قصيدتي حزم وظفر, حكاية بطل, رسالة إلى جندي على الحدود, قلمي يفخر بمنجزات وطني, صورة لوطني, كلمة قائد, معرض وطن يسكن القلوب, لوحات فنية جدارية مجسمات, أناشيد وقصائد وطنية (فارس وطن, رؤية وطن), مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية, برامج تطوعية حبي عطاء, معارض مصغرة لمنتجات الطلاب, استثمار الإعلام الجديد في النشر عن المناسبة ورؤية المملكة, إنتاج مواد فلمية وطنية, إقامة بطولات رياضية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org