بالصور.. فيصل بن بندر يعلن إنجاز 48 % من "قطار الرياض"

بالصور.. فيصل بن بندر يعلن إنجاز 48 % من "قطار الرياض"

لجعلها ضمن أفضل 100 مدينة بالعالم بحلول 2030

تصوير عبدالملك سرور: أكد أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أن "مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام – قطار الرياض" قد اكتمل بنسبة 48 %، وأن المشروع "سينتهي في الموعد المقرر له سابقا".

وكانت الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض قد أعلنت أن إنجاز المشروع سيكون بحلول نهاية 2018.

وقال أمير الرياض: "المشروع يسير بشكل جيد، ولا يوجد أي عوائق ، والزملاء في الجهات الحكومية الأخرى تعمل بجد واجتهاد بالتنسيق مع الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض لإنجاز المشروع، إضافة إلى زملائي في الهيئة يتواصلون مع الجميع بشكل متقن واحترافي".

ويهدف المشروع إلى جعل الرياض بالإضافة إلى مدينتين سعوديتين ضمن أفضل 100 مدينة في العالم ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، باعتبار النقل العام أحد أهم متطلبات رفع تصنيف مدينة الرياض، إضافة إلى دوره  في رفع مستوى جودة الحياة بشكل عام في المدينة عبر الارتقاء بالعديد من قطاعاتها الحيوية.

وأضاف الأمير فيصل بن بندر خلال زيارته مشروع قطار الرياض: "اكتمال أعمال حفر الأنفاق العميقة في مشروع قطار الرياض يعد إنجازًا همًا نهديه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، كما نهديه إلى سكّان مدينة الرياض كافة الذين تحملوا متطلبات أعمال إنشاء المشروع، وكانوا خير معين لإنجازه".

وزار أمير الرياض الموقع المجاور للمتحف الوطني على الخط الأزرق (محور العليا – البطحاء) ونزل إلى أرضية النفق التي يبلغ عمقها 35 متراً تحت سطح الأرض.

واستمع إلى شرح حول إجراءات الأمن والسلامة المعمول بها في المشروع، واطلع على التجهيزات والمعدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في أعمال حفر النفق انطلاقاً من هذا الموقع عبر آلتي (ذربة وصاملة) اللتين أكملتا مهمتهما في حفر النفق في وقت سابق.

وفي نهاية الرحلة عبر النفق، وصل رئيس الهيئة العليا ومرافقوه إلى موقع محطة قصر الحكم، الجاري إنشاؤها بجوار مصلى العيد عند التقاء طريق الملك فيصل مع طريق المدينة المنورة.

ورعى أمير المنطقة احتفال الهيئة العليا بمناسبة اكتمال أعمال حفر الأنفاق العميقة في مشروع قطار الرياض.

ورافق أمير الرياض، وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ووزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، ووزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمشروع، وأعضاء لجنة متابعة سير العمل في المشروع.

ويساهم المشروع في تحقيق (رؤية المملكة2030) بتصنيف ثلاث مدن سعودية بين أفضل 100 مدينة في العالم، على اعتبار النقل العام أحد أهم متطلبات رفع تصنيف مدينة الرياض، إضافة إلى دوره  في رفع مستوى جودة الحياة بشكل عام في المدينة عبر الارتقاء بالعديد من قطاعاتها الحيوية.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org