أمير القصيم ونائبه يُثمّنان تبرع ولي العهد للجمعيات الخيرية بالمنطقة

بمبلغ 16 مليون ريال من حسابه الخاص
أمير القصيم ونائبه يُثمّنان تبرع ولي العهد للجمعيات الخيرية بالمنطقة

ثمّن أمير القصيم الدكتور فيصل بن مشعل، ونائبه الأمير فهد بن تركي، توجيه ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-، للجمعيات الخيرية في منطقة القصيم بمبلغ 16 مليون ريال من حسابه الخاص، ضمن مشروع دعم ولي العهد، للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة، ناقلًا في برقية خطية لسمو ولي العهد شكر وعرفان أهالي المنطقة على دعمه الجمعيات الخيرية بالمنطقة ضمن برنامج سموه الخيري.

ونوه أمير منطقة القصيم إلى ما تحظى به الجمعيات الخيرية من دعم سخي ومتواصل من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، التي تسعى إلى توفير سبل العيش الكريم للمواطن، وحرصها على دعم أعمال البر والخير والإحسان وتقديم العون والمساعدة لكل ما من شأنه أن يسهم في بناء الإنسان ويحفظ كرامته ليؤدي رسالته في الحياة على الوجه الأكمل، والذي كان له الأثر الأكبر في استمرار نجاحات العمل الخيري.

وأكد أن تبرع سمو ولي العهد دلالة واضحة على إدراك سموه لأهمية هذه الجمعيات الخيرية، ودورها الفاعل في بناء وتمكين أفراد المجتمع، حتى تتمكن من أداء رسالتها الإنسانية والاجتماعية لخدمة أبناء المنطقة، مشيدًا بما سيقدمه هذا المشروع الخيري المهم للجمعيات الخيرية ومستفيديها، والذي سيعود -بمشيئة الله- بالنفع على مستفيدي الجمعيات وسد احتياجاتهم، وإسهامه في دعم برامجها وفعالياتها، وتعزيز الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وزيادة مساهمته في تعزيز أواصر التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

ولفت إلى أن هذا التبرع سيعزز مكانة القطاع الخيري ويسهم في تنميته وتطويره ليؤسس لمرحلة جديدة في مستقبل مؤسسات المجتمع المدني لتكون عند تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- وتتوافق مع رؤية المملكة 2030م تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

ومن جانبه رفع نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي، لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشكر والعرفان؛ على دعمه السخي للجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم بمبلغ 16 مليون ريال، ضمن مشروع دعم سموه للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.

وأكد نائب أمير منطقة القصيم أن الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تهتم بجميع أفراد المجتمع، وتحرص على دعمهم ودعم الجمعيات الخيرية التي تهتم بتلبية احتياجاتهم.

ولفت إلى أن دعم ولي العهد للجمعيات الخيرية بالمنطقة يأتي إيمانًا منه -حفظه الله- بأهمية دور الجمعيات الخيرية وما تقدمه من خدمات لشرائح متعددة من أبناء الوطن، مما يسهم -بمشيئة الله- في مسيرة التنمية في المنطقة ودعم القطاع غير الربحي ويزيد مساهمته وفقًا لرؤية المملكة 2030م.

وأشار إلى أن هذا التبرع السخي للجمعيات الخيرية بالمنطقة سوف يسهم في دفع عجلة تنفيذ مشاريعها، حتى تتمكن من تقديم خدماتها للمستفيدين بطريقة أفضل، مشيدًا ببرنامج الأمير محمد بن سلمان الخيري، وتقديم دعم بمبلغ 16 مليون ريال لخدمة 7296 مستفيدًا عبر 12 جمعية مختلفة الأنشطة، شملت سبع فئات من مرضى السرطان والمقبلين على الزواج والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة "الإعاقة" والتنمية الأسرية "الأسر المحتاجة والمنتجة" ورعاية الأيتام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org