أمير تبوك يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة

أمير تبوك يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة

دشن أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، اليوم، مشروعات تنموية جديدة في مركز بئر بن هرماس، كما وضع حجر الأساس لمشروعات جديدة بالمركز، وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في بلدية المركز وكهرباء تبوك، بقيمة إجمالية بلغت 214 مليون ريال .

وكان في استقباله لدى وصوله مركز بئر بن هرماس، رئيس المركز، ياسر بن عمار الحقباني، ورئيس بلدية بئر بن هرماس، ناصر بن سليمان البلوي، وأهالي المركز.

ودشن أمير منطقة تبوك المشاريع البلدية الجديدة بمركز بئر بن هرماس التي تجاوزت قيمتها 50  مليون ريال شملت مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وسفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين المداخل بالمركز، وحدائق وممرات مشاة ومسطحات خضراء وتسوية المخططات المعتمدة .

واستمع أمير منطقة تبوك لشرح من رئيس بلدية مركز البئر عن المخطط التطويري لبئر بن هرماس، والمشروعات الجاري تنفيذها بالمركز والتي تجاوزت قيمتها 47 مليون ريال، كما استمع لشرح عن المشاريع التي تم الانتهاء منها، والمخطط الإستراتيجي لمركز العيينة.

وأكد أمير منطقة تبوك خلال إطلاعه على المشاريع على سرعة إنهاءها بالوقت المحدد ليستفيد منها المواطن، والنهوض بالخدمات القائمة، والتركيز على النظافة العامة داخل المركز والمراكز الأخرى التابعة، بعد ذلك وضع حجر الأساس لمحطة تحويل بئر بن هرماس لجهد ( 133/ 33 ) ك.فـ. بتكلفة إجمالية تجاوزت 114 مليون ريال، واستمع إلى شرح من مدير إدارة كهرباء تبوك، المهندس مساعد بن فهد القباع، عن مكونات هذا المشروع الذي سيعمل على زيادة الطاقة الكهربائية سواء لبئر بن هرماس أو المراكز والقرى التابعة لبئر بن هرماس والتي تعتبر الآن مغطاة بالشكل الكامل بخدمة الكهرباء .

والتقى أمير منطقة تبوك بالمواطنين من مركز بئر بن هرماس والمراكز التابعة ناقلا لهم تحيات وتقدير خام الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد، مؤكدا أن المشاريع الخدمية التي يشهدها مركز البير ستزيده تنمية، وتمكن المواطنين من الاستفادة منها.

وأشار إلى أن اختلاف المسميات في تصنيف المناطق لا يلغي استفادتها جميعا من الخدمات؛ فلا فرق بين مركز ولا محافظة ولا مدينة، لأن من حق المواطنين الحصول على الخدمات في أي مكان كانوا سواء على المستوى التعليمي أو الصحي أو الخدمات البلدية والطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي، مشيدا بما تحقق من تنمية وتطور عمراني وتوافر للخدمات الأساسية للمواطن بمركز البير .

وواصل أمير منطقة تبوك طريقه إلى محافظة حقل حيث سيدشن اليوم وغدا مشروعات تنموية بالمحافظة ومحافظة البدع بقيمة إجمالية تصل إلى 800 مليون ريال، ويلتقي بالمواطنين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org