أمير جازان: نثمّن بطولات رجالنا البواسل ونترحم على شهدائنا

خلال مشاركته في حفل جامعة المنطقة بذكرى اليوم الوطني للمملكة
أمير جازان: نثمّن بطولات رجالنا البواسل ونترحم على شهدائنا

أكد أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز متانة اللحمة الوطنية التي تنعم بها دولتنا، في ظل قيادة حكيمة وشعب يعي مسؤولياته في البناء والتنمية والذود عن حياض الوطن.

وقال أمير جازان: "في هذا اليوم ونحن نستحضر ملاحم سطرها الموحد الفذ المؤسس لهذا الكيان عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ونثمن ما يسطره رجالنا البواسل على الحد الجنوبي من بطولات لدحض العدوان عن هذا الوطن الأمن بفضل الله ثم تضحياتهم الجسيمة، ونترحم على الشهداء الذين نحسبهم في جنات النعيم".

وأضاف: "جامعة جازان رائدة في غرس قيم المواطنة والولاء والفكر المعتدل في عقول طلابها وطالباتها، وسعدت هذا اليوم بروح الشباب وهم يعتدون ويفاخرون بما يبذله رجال القوات المسلحة والأمن، وقد تجلت فيهم روح البذل والمشاركة الوجدانية مع جنودنا البواسل والفخر بتضحياتهم وبطولاتهم وشجاعتهم التي كانت بعد عون الله سبباً في استتباب الأمن والأمان على كل شبر من أرجاء الوطن".

ورعى أمير جازان الحفل الذي أقامته جامعة جازان بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 بحضور مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، صباح اليوم على مسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية.

وقد قام الأمير "محمد" بجولة على المعرض الذي نظمته الجامعة بهذه المناسبة، وتضمن صوراً توثق بطولات جنود الوطن في جبهات القتال والشرف.

من جهته، قال "القحطاني": "مثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد، فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر، جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة".

وأضاف: "لقد غدت المملكة العربية السعودية وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل وتميزت بقيمها وتراثها وتبنيها للإسلام منهجاً وأسلوب حياة، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غالٍ في سبيل إعمارها".

وأردف: "نقف اليوم في أحد صروح العلم والمعرفة "جامعة جازان" وقد دأبت المملكة العربية السعودية على نشر العلم وتعليم أبناء الوطن والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وتشجيع البحث العلمي، ومن الواجب علينا في مثل هذا اليوم أن نعمق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك".

وخلال الحفل، ألقيت قصيدة شعرية وطنية بهذه المناسبة ثم ملحمة "تيجاننا جنودنا" من تأليف الطالب المبدع أحمد يعقوب وإخراج سالم باحميش وأداء نادي المسرح بالجامعة؛ حيث جسدت صور الولاء والتضحية من أجل الوطن من إحدى الثكنات العسكرية، واستحضرت مكانة الشهيد في قلوب القيادة والشعب وأبناء الشهداء.

وكان المشرف على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات بالجامعة الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي قد ألقى كلمة افتتاح الحفل استعرض فيها ملاحم وبطولات المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org