أمير حائل الجديد.. حضور شعبي لافت بشعار "مصلحة المواطن أولاً"

يشجّع الأعمال الجماعية ويهتم بدعم الشباب.. تواضع وتواجد وخبرة
أمير حائل الجديد.. حضور شعبي لافت بشعار "مصلحة المواطن أولاً"

 صدر أمر ملكي، أمس السبت، بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة حائل خلفاً للأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود الذي تم تعيينه مستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعرف أهالي حائل أميرها الجديد باهتمامه بكل ما يخدم المواطن والمقيم على حد سواء في المنطقة؛ فمتابعته المباشرة للأحداث في حائل، سواء ميدانياً أو هاتفياً، جعلته قريباً من المواطن، وجعلته مُطَلع على أحداث المنطقة لحظة بلحظة.

وجود وخبرة

كان الأمير عبدالعزيز همه الأول تفقّد جميع الخدمات المختلفة، وتشديده على مناقشة احتياجات المنطقة ومشاريعها التنموية المستقبلية في جميع القطاعات مع المسؤولين في حائل، أو الوزراء المعنيين أثناء زيارتهم للمنطقة، وكان الأمير موجوداً في جميع مناسبات افتتاح مشاريع منطقة حائل، إما بمعية أميرها السابق، أو كراعٍ لتلك المناسبة، وقد أكسبه ذلك الخبرة الكافية لإدارة حائل، بسهولة، وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

أمير حائل الجديد شارك في اتخاذ القرارات في المجالس المختلفة بمنطقة حائل، سواء على صعيد المجالس التنموية أو العسكرية.

ومن المشاريع التي ما زال أمير حائل يتابعها مشروع المياه الشامل الذي أولاه مع أمير حائل السابق عناية خاصة، وكذلك مشروع الصرف الصحي لمدينة حائل والطرق الداخلية الخارجة المؤدية من وإلى وفي حائل.

تواضع ونجاح

وعلى مستوى الإصلاح الاجتماعي، قاد الأمير عبدالعزيز عدة مساعي مصالحة، نجح في كثيرا منها، واحتوى الآثار التي قد تترتب على ذلك، فيما تميز عن غيره، بحضوره للعديد من المناسبات الاجتماعية لأبناء ووجهاء حائل، لا سيما حفلات الزواجات، وقد سبق أن حضر العديد من المناسبات على غير ميعاد، فتواضعه جعل الجميع أبنائه وأخوانه، معتبراً منازل أبناء حائل كمنزله الثاني.

العمل الجماعي

كما عُرف عن الأمير عبدالعزيز تشجيعه للأعمال الجماعية، خاصة فيما يتعلق باللجان المشكلة لتفقد احتياج المواطنين في مدينة حائل ومحافظاتها وقراها، وتميز بمطالبته الشديدة بأهمية رفع التقارير النهائية لملخص تلك الزيارات، وكان يهتم في التوصيات من تلك التقارير، ويعمل على تذليل كل الصعاب لتنفيذها ومتابعتها شخصياً بين الفترة والاخرى فحضوره الملفت في مناسبات اهالي المنطقة جعلته قريبا منهم.

حضور شعري

وللأمير عبدالعزيز حضور شعري متميز، حيث يحرص على حضور الأمسيات والمجالس الشعرية، وتشجيع الشعراء الشباب على مواصلة الشعر في الذود عن الوطن والدين.

تهنئات رسمية

وقد تلقى أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، التهاني والتبريكات من كل أطياف المجتمع.

فمدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، غرّد عبر حسابه على تويتر بـ"نيابة عن منسوبي الجامعة، أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن على ما بذله خلال عمله أميراً لمنطقة حائل"، وأردفها بتغريدة أخرى: "نيابة عن منسوبي الجامعة أتقدم بالتهنئة للأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه أميراً لمنطقة حائل".

وغرَّد "تعليم حائل" على حسابه: "تتقدم الأسرة التعليمية بالشكر والعرفان للأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز؛ لما قدّمه للمنطقة وتبارك له تعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين"، و"تتقدم الأسرة التعليمية بخالص التهاني والتبريكات للأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه أميراً لمنطقة حائل".

وأضافت غرفة حائل تغريدتين جاءت الأولى: "باسم غرفة حائل ونيابة عن المنتسبين وقطاع الأعمال بحائل نتقدم بوافر الشكر والعرفان للأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز"، والثانية: "باسم غرفة حائل ونيابة عن المنتسبين وقطاع الأعمال بحائل نتقدم بخالص التهاني للأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود".

وهنأت "صحة حائل" أميرها الجديد وقالت: منسوبو "صحة حائل" يباركون للأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز ثقة خادم الحرمين الشريفين بتعيينه أميراً لمنطقة حائل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org