أمير عسير يدشن اليوم العالمي للتطوع

كرم مواطناً أنقذ عائلة من السيول
أمير عسير يدشن اليوم العالمي للتطوع

قال أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، إن العمل التطوعي هو أسلوب ومبدأ إسلامي وحضاري يجسد لحمة المجتمع والتعاون بين أفراده ومؤسساته، كما أنه ظاهرة اجتماعية تختلف في أشكالها ومجالاتها وطريقة أدائها وفق توجهات وثقافات كل مجتمع.

جاء ذلك خلال تدشينه صباح اليوم بمكتبه بالإمارة، اليوم العالمي للتطوع، بحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء صالح بن منسي الحارثي.

وقدم اللواء "الحارثي" شرحاً مفصلاً عن اليوم العالمي للمتطوعين والفعاليات المصاحبة له وأهدافه، مبيناً أنه تم عمل 29380 منشوراً و298 لوحة و96 محاضرة على مستوى منطقة عسير، مضيفاً أن مشاركة مدني عسير تأتي ضمن منظومة المديرية العامة للدفاع المدني التي تحتفل بهذا اليوم كونه احتفالية عالمية سنوية تحدث في الخامس من ديسمبر من كل عام، والتي حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985م.

وأضاف أن الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافة إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. مؤكدًا أن الجهود التطوعية تسهم بلا شك في التخفيف من حدة المشكلات الاجتماعية بتقديم حلول ومعالجات بالإمكان الاستفادة منها في مواجهتها وإشباع بعض احتياجات المجتمع وبالتالي يزيد من تكاتف المجتمع وتماسكه.

وكرَّم أمير المنطقة، فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وجمعية البر بأبها، والهلال الأحمر السعودي، وفريق غوث بالمنطقة الجنوبية، إضافة إلى تكريمه للمواطن عبدالرحمن سعيد آل دخيل الشهراني؛ لقاء إنقاذه أسرة من السيول.

وتسلم أمير منطقة عسير في نهاية هدية تذكارية بهذه المناسبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org