أمير عسير يرأس اجتماع المحافظين ويناقش عدداً من القضايا

أمير عسير يرأس اجتماع المحافظين ويناقش عدداً من القضايا

 رفع أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز شكره وتقديره لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع -حفظهم الله- باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة؛ بمناسبة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة التي تضمّنت تعيين عدد من أصحاب السمو الملكي أمراء ونواب أمراء المناطق، وعدد من الوزراء ورؤساء الهيئات، وصرف راتب شهرين للجنود المشاركين في عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، وإعادة البدلات والمزايا المالية للموظفين السعوديين من مدنيين وعسكريين.

جاء ذلك خلال ترؤسه مجلس المحافظين، وبحضور الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، ومحافظي المحافظات، ووكلاء الإمارة، ومديري العموم، والقيادات الأمنية بمجلس المحافظين، وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

وفي بداية الاجتماع رحب أمير منطقة عسير بنائبه والحضور، مؤكداً أن المحافظات تعتبر الذراع الأمنية والتنموية لأمير المنطقة، مشيداً بجهود المحافظين في تذليل العقبات وتنمية الوطن.

وقد بدأت الجلسة بمناقشة عدد من النواحي الأمنية، حيث ورد في التقرير الأمني انخفاض في ضبط القضايا الجنائية بنسبة (8.3) مقارنة بعام 1436هـ، كذلك الإشارة إلى انخفاض ملحوظ في القضايا الجنائية بنسبة (3.16) مقارنة بعام 1436هـ، وكذلك تمت الإشادة بحرص شرطة المنطقة على دعم كل المرافق الأمنية التابعة لها بشكل مرحلي، وكذلك التوسع في إحداث مرافق أمنية جديدة في كل أرجاء المنطقة، حيث تم إدراج 29 مرفقاً أمنياً جديداً، كما تم التأكيد على منع استخدام الأسلحة في المناسبات وإطلاق النار.

ثم انتقل المجلس إلى مناقشة التقارير المتعلقة بالنواحي الاجتماعية، حيث تم مناقشة ظاهرة التجمهر والتجمع الشبابي في أماكن محددة بأعداد كبيرة إلى ساعات متأخرة من الليل، وما يقوم به البعض من الظواهر السلبية وأهمية مناقشة وإيجاد الحلول والتدابير التي تضمن استغلال أوقات فئة الشباب بما يعود عليهم بالنفع لدينهم ووطنهم.

وناقش في الجانب الاقتصادي أهمية التركيز على بناء فهم مشترك وشامل لرؤية 2030، وحث أمير المنطقة المحافظين على ابتكار مبادرات إبداعية وآليات عمل فعالة تمكّن الجميع من المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية المرسومة.

وفيما يتعلق بالجانب البيئي فتمت الدعوة إلى توعية أهالي المحافظات والمراكز التابعة لها، بضرورة الحفاظ على البيئة بمكوناتها الشاملة الزراعية والحيوانية والطبيعية.

وفيما يخص جوانب التطوير والتدريب بإمارة المنطقة تم عرض إحصائية الموظفين المتدربين لعامي 1437/ 1438 (2218) موظفاً لدعم مشروع الملك عبدا لله لتطوير إمارات المناطق (ريادة).

وفي نهاية الاجتماع شكر الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة، المحافظين على حرصهم ومتابعتهم لكل ما من شأنه تفعيل التنمية، مشدداً على أهمية دور المحافظين الإشرافي في متابعة الأعمال  وأداء العاملين فيها، وكذلك الإشراف على المراكز المرتبطة بهم، والتأكد من حسن سير العمل بها، إضافة إلى متابعة أداء الأجهزة الحكومية التابعة للمحافظة بما يخدم المواطنين وتحقيق احتياجاتهم، داعياً الله بالتوفيق للجميع.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org