أمير مكة يفتتح منتدى جدة الزراعي في أولى جلساته.. غدًا الأربعاء

تنظِّمه الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة بمشاركة 25 مختصًّا
أمير مكة يفتتح منتدى جدة الزراعي في أولى جلساته.. غدًا الأربعاء

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، غدًا الأربعاء أعمال منتدى جدة الزراعي في نسخته الأولى بمدينة جدة، والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة.
 
   واعتبر وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي، أن المنتدى الذي تستمر فعالياته يومَيْن في فندق الهيلتون، ويأتي برعاية كريمة من الأمير خالد الفيصل، هو دعم قوي للاقتصاد الزراعي في منطقة مكة المكرمة، وتحفيز للمستثمرين للاستفادة من المميزات التي تتوافر بالمنطقة.
 
 
وبيَّن "الفضلي" أن إقامة المنتدى تأتي ضمن منظومة مشاريع الوزارة التي تهدف إلى التطوير من خلال بحث أبرز المحاور والمواضيع التي تشكِّل تحديات للقطاعَين العام والخاص. وأوضح المهندس الفضلي أن أهمية المنتدى تبرز بفتح مجالات التواصل بما يتلاءم مع تطلعات القطاع الخاص إيمانًا بالدور الريادي الذي تحققه المنتديات في الخروج بتوصيات، تسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030م.
 
 وأضاف: المنتدى الذي يشارك فيه أكثر من 25 مختصًّا يهدف إلى معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص، وتعريف المستثمرين والخبراء ببرنامج التحوُّل الوطني 2020م فيما يخص وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى المساهمة في رفع نسبة مستوى الأمن الغذائي، وعرض المشاريع والتجارب الميدانية المتميزة.
 
كما يهدف المنتدى إلى خلق فرص عمل للشباب والشابات السعوديين في مجالات البيئة والمياه والزراعة، ومواكبة التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، إضافة إلى الاستفادة الاقتصادية من منتجات التدوير والطاقة المتجددة.
 
  من جهتها، بيّنت اللجنة المنظمة أن موقع المنتدى على الإنترنت / www.jaf-sa.com يوفر المعلومات المتعلقة بالمنتدى، وموضوعات الجلسات، إضافة إلى تفاصيل المعرض. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org