أمين التخصصات الصحية: نسعى لفتح مجالات أوسع في مقاعد التدريب

زار فرع الهيئة بالدمام.. والتقى مسؤولين بمستشفيات جونز هوبكنز أرامكو
أمين التخصصات الصحية: نسعى لفتح مجالات أوسع في مقاعد التدريب

بحث وفد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة الأمين العام للهيئة مع عدد من المسؤولين في مستشفى جونز هوبكنز أرامكو، زيادة المقاعد التدريبية لشهادة الاختصاص السعودية، وذلك من خلال اعتماد المستشفى ومراكز الرعاية الأولية التابعة له كمركز تدريبي لشهادة الاختصاص السعودية.

وعقد الأمين العام والوفد المرافق اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي للخدمات الطبية في مستشفى جونز هوبكنز أرامكو، ومدير الخدمات الطبية ورئيس الشؤون الأكاديمية، وعدد من المسؤولين في الخدمات الطبية في المستشفى.

وحضر من جانب الهيئة نائب الأمين العام للهيئة، ومساعد الأمين العام للدراسات العليا.

وبحث المجتمعون فتح المزيد من المقاعد التدريبية؛ لإتاحة الفرصة للمتدربين في شهادة الاختصاص السعودية في مستشفى جونز هوبكنز أرامكو؛ نظراً لما تتمتع به من تجهيزات طبية عالية، وذلك بعد الاعتراف بالمستشفى من قبل الهيئة كمركز تدريبي لشهادة الاختصاص السعودية في خمسة برامج هي برنامج علم الأمراض، والصيدلة السريرية والطوارئ وطب الأسرة والتخدير، كما تمّت مناقشة الاعتراف بالمزيد من برامج شهادة الاختصاص السعودية للتدريب في المستشفى.

واستمع الأمين العام لشرح عن إدارة الشؤون الأكاديمية في المستشفى، وما تقدمه من جهود في مجال التدريب، ثم تجوّل أمين عام الهيئة والوفد المرافق في المستشفى الرئيسي، واطلع على ما يحتويه المستشفى من تجهيزات.

وفي نهاية الاجتماع أبدى المسؤولون في مستشفى جونز هوبكنز أرامكو الاستعداد للمشاركة في العملية التدريبة لشهادة الاختصاص السعودية بأعلى معايير الجودة التي وضعتها الهيئة والتماشي مع المعايير العالمية في هذا المجال.

إلى ذلك؛ قام الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده الأمين العام للهيئة بزيارة مقر فرع الهيئة في الدمام، التقى خلالها بالموظفين والمراجعين.

وشدد خلال الزيارة على ضرورة الاهتمام بالممارس الصحي وتقديم كل ما يمكن لخدمته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org