أمين الشرقية لـ"سبق": ردمنا 600 مستنقع في ضاحية الملك فهد.. ونتحمل جزءًا من المسؤولية

قدَّم تعازيه لذوي الطفل الذي سقط في مستنقع مائي
أمين الشرقية لـ"سبق": ردمنا 600 مستنقع في ضاحية الملك فهد.. ونتحمل جزءًا من المسؤولية

قدَّم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير التعازي لأسرة الطفل عبدالعزيز الشمري الذي وافاه الأجل بعد سقوطه في مستنقع مائي مجاور لمنزل ذويه في حي ضاحية الملك فهد غرب مدينة الدمام أمس.
 
وقال الجبير في تصريح لـ"سبق": "دفنت الأمانة أخيرًا 600 مستنقع من أصل 1000 في ضاحية الملك فهد، حيث إنَّ هناك ثلاث مراحل تعمل عليها الأمانة في الضاحية المرحلة الأولى، فيما تتحمل الأمانة جزءًا من المسؤولية، حيث سمحت بالفسح في البناء بحي ضاحية الملك فهد، وهذا الجزء يقع تحت مسؤولياتها".
 
وأضاف: "سمو أمير المنطقة الشرقية استشعر أهمية  استعجال تنفيذ خدمة شبكات الصرف الصحي في ضاحية الملك فهد ومعاناة قاطنيه، فرفع للمقام السامي الذي وجَّه باعتماد مبلغ 500 مليون ريال لحي الضاحية، لتنفيذ الصرف الصحي منذ عام 1436هـ.
 
وأردف: "عملت أمانة المنطقة الشرقية على برنامج تنسيقي مع جميع الجهات الخدمية لتنمية ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام لتزويدها بالخدمات الرئيسة لمواكبة تنفيذ البرنامج التطويري كشبكات الصرف الصحي، وبما شهدته المنطقة في الآونة الأخيرة من نمو عمراني متزايد وارتفاع عدد السكان واستهلاك المياه والاعتماد على البيارات لتصريفها أدى ذلك إلى تسريب المياه للأراضي المجاورة وارتفاع ملحوظ وظاهر في منسوب المياه الجوفية، وظهور المستنقعات المتفرقة".
 
وبيّن الجبير أنَّ "فيما يخص عمل الأمانة، قامت ولا تزال بحلول مؤقتة، وهي عبارة عن ثلاث مراحل المرحلة الأولى عملت على دفن المستنقعات، ولكن المشوار طويل، لأنها متجددة، حيث تعمل على مدار الأيام طوال العام على تنفيذ هذه الحلول.
 
وأبان أنَّ المرحلة الثانية عقود عمل عن طريق المقاولين وجارٍ اعتمادها من وزير الشؤون البلدية والقروية للأحياء المشابهة، سواء ضاحية الملك فهد أو العزيزية حيث بالفترة الحالية يوجد مشروعان.
 
والمرحلة الثالثة القيام بحفر نفق بأكثر من 13 مليون ريال لتخفيض ارتفاع المياه الجوفية في منطقة أبراج الكهرباء بجانب شارع الملك سعود.
 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org