أمين جدة يتابع مشاريع المحافظة مع أعضاء المجلس البلدي

وقفوا على مشروع تطوير الواجهة البحرية للكورنيش
أمين جدة يتابع مشاريع المحافظة مع أعضاء المجلس البلدي

وقف أمين محافظة جدة "الدكتور هاني أبو راس"، وأعضاء المجلس البلدي بجدة،‏ اليوم الخميس؛ على مشاريع يجري تنفيذها، فيما غاب رئيس المجلس البلدي "المهندس عبدالمجيد البطاطي" عن اللقاء الذي جاء بعد انقطاع دام عدة أشهر.

 

تناول اللقاء مواءمة خطة الأمانة الإستراتيجية مع رؤية ٢٠٣٠، وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠؛ حيث تمت مناقشة محاور الاجتماع كاملة، وأبدى أعضاء المجلس تفاؤلهم بتجاوب الأمين لكل ما يخص أحياء جدة، ووعدهم بلقاء شهري لمدارسة أي ملاحظات تخص جدة.

 

كما وقف الأمين وأعضاء المجلس على مشروع تطوير الواجهة البحرية لكورنيش جدة الشمالي في مرحلتيه الرابعة والخامسة من دوار النورس جنوبًا حتى شارع جبير بن الحارث المقابل لمنتزه الشراع شمالًا، بطول يزيد على أربعة كيلومترات وبتكلفة تقارب الـ800 مليون ريال سعودي.

 

ويعد هذا المشروع ضمن 6 مراحل لتطوير الواجهة البحرية لكورنيش جدة الشمالي؛ حيث تم الانتهاء من المراحل الثلاثة الأولى التي تم تنفيذها، بدءاً من حرس الحدود جنوباً، حتى دوار النورس شمالاً، ثم تأتي المرحلتان الرابعة والخامسة اللتان يتم تنفيذهما حالياً، لتتبقّى المرحلة السادسة التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، وتمتد من شارع جبير بن الحارث حتى مسجد الرحمة شمالاً.

 

ويحظى المشروع، المقرر الانتهاء منه بعد تسعة أشهر، بدعم واهتمام كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ حيث يأتي استكمالاً لتطوير الواجهة البحرية للكورنيش الشمالي، ويُضاف لمنظومة مشاريع تطوير الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، التي تسعى الأمانة للاستفادة من مقوماتها المتوافرة وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار، كما يشكل إضافة مهمة ولمسة جمالية جاذبة لشواطئ جدة؛ كون التطوير وَفر مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org