أهالي المظيلف يطالبون بفرع للأحوال المدنية لإنهاء معاناتهم مع السفر

صدر قرار بإنشائه منذ سنوات وتعاقبت اللجان لاختيار المقر ولم ينفذ
أهالي المظيلف يطالبون بفرع للأحوال المدنية لإنهاء معاناتهم مع السفر

ناشد أهالي مراكز المظيلف ودوقة وحفار بمنطقة مكة المكرمة ومركز ناوان بمنطقة الباحة الجهات المعنية بالعمل على رفع معاناتهم بسبب تأخر افتتاح مكتب الأحوال المدنية بالمظيلف لسنوات.
 
وفي التفاصيل، أوضح العديد من الأهالي أنه  صدر  قرار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله بتاريخ 12 ربيع الأول ١٤٣٢هـ  بإنشاء مكتب للأحوال المدنية بالمظيلف ومنذ ذلك الحين تتعاقب اللجان لاختيار دار لاستئجارها لتكون مقرًا للأحوال إلا أنها وفي كل مرة تصرف النظر عن الدور المعروضة.
 
وأضاف الأهالي أنه في شوال الماضي حضرت لجنة ووافقت على الدار المعروضة لاستيفائها الشروط والضوابط المحددة، مشيرين إلى أنهم استبشروا خيرًا بتحقق حلمهم الذي راودهم لسنوات عديدة وهم يتكبدون العناء والمشقة في الوصول لأحوال القنفذة أو أحوال الليث والتي تبعد عن هذه المراكز ما يزيد على ثمانين كيلو مترًا متجشمين عناء السفر ومخاطر الطريق التي أزهقت الكثير من الأرواح.
 
وبدأ يتبدد حلمهم مجددًا، حيث صعقوا بخبر إيقاف الافتتاح بعد مراجعة إدارة الأحوال المدنية بمكة دون إبداء المبررات.
 
وقال الأهالي إن أبناء هذه المراكز الأربعة والتي يزيد عدد سكانها على المائة ألف نسمة يعانون أشد العناء في مراجعة الأحوال المدنية بالقنفذة أو الليث لبعد المسافة وصعوبة الطريق لتعرضه للعواصف الرملية بشكل يومي، وإنهم يناشدون المسؤولين بالتوجيه بافتتاح فرع الأحوال بالمظيلف.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org