أهالي بيشة وبلقرن: "النقل" نسفت مطالبات 35 عامًا لازدواجية طريق سبت العلايا

الوزارة أعلنت في تغريدتها تطبيق وسائل السلامة وتجاهلت مطالب المواطنين!
أهالي بيشة وبلقرن: "النقل" نسفت مطالبات 35 عامًا لازدواجية طريق سبت العلايا

أثارت تغريدة لـوزارة النقل السعودية على حسابها الرسمي في "تويتر" تذمُّر أهالي محافظتَي بيشة وبلقرن؛ وذلك عندما أعلنت الوزارة أمس الاثنين الانتهاء من تطبيق عوامل السلامة على طريق بيشة - سبت العلايا، دون أن تتطرق لازدواجية الطريق من عدمه!

وفي التفاصيل، لاحت في الأفق مؤخرًا مطالبات قوية لازدواجية الطريق، بعد تزايُد أعداد الوفيات والإصابات نتيجة الحوادث المرورية عليه.

وقالت الكاتبة "حواء القرني": إن طريق بيشة - سبت العلاية ظل أكثر من ربع قرن لغزًا محيرًا لأهالي محافظتَيْ بيشة وبلقرن؛ لما يسببه من معاناة نتيجة لعدم ازدواجية الطريق؛ ما تسبب في كثير من الحوادث، راح ضحيتها شباب ونساء وأطفال أبرياء. وما زالت وزارة النقل تمارس صمت القبور، ولا تتفضل بالرد على مطالبات الأهالي.

وأثار تجاهُل وزارة النقل مطالبات الأهالي في محافظتَيْ بيشة وبلقرن بازدواجية طريق بيشة - العلايا استياءهم الشديد؛ وذلك بعد تسجيل العديد من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها الكثير من الأشخاص.

وكانت "سبق" قد رفعت مطالبات الأهالي في بيشة وبلقرن إلى مسؤولي وزارة النقل، ووعد المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل "تركي الطعيمي" بالرد عليها، إلا أن "سبق" لم تتلقَّ ردًّا على مطالبات المواطنين.

وأنشأ المغردون "هاشتاق" في "تويتر" بعنوان #طريق_الهلاك_بيشة_العلاية، ووصل الهاشتاق إلى مستوى الترند، وطالب فيه الأهالي مسؤولي وزارة النقل بإنهاء معاناتهم مع كثرة الحوادث على الطريق بسبب عدم ازدواجية الطريق.

وحصلت "سبق" على نسخة من خطاب قديم لمشايخ قبائل في بلقرن، طالبوا فيه مسؤولي وزارة النقل بازدواجية الطريق رقم 56 بيشة - سبت العلايا، حسب تصنيف وزارة النقل، مفيدين بأنه اتضح من مراجعاتهم أن وزارة النقل تحمِّل إمارة منطقة عسير مسؤولية ترتيب الأولويات، وبدورها تحمِّل الإمارة فرع الطرق والنقل بعسير مسؤولية التأخُّر في رفع طلب ازدواجية طريق بيشة - سبت العلايا! وبحسب خطاب المشايخ فقد استمرت المطالبات بازدواجية الطريق 35 عامًا!!

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org