أهالي "تربة" يجددون مطالبهم بازدواجية "طريق حضن" لوقف الدماء

ناشدوا "الفيصل" ووزير "النقل" لإنهاء معاناتهم
أهالي "تربة" يجددون مطالبهم بازدواجية "طريق حضن" لوقف الدماء

ناشد أهالي محافظة "تربة" ومرتادو طريق "حضن"؛ "الأمير خالد الفيصل" أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير النقل؛ لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم بسرعة تنفيذ ازدواجية الطريق، الذي أصبح مسرحاً للحوادث العنيفة والمميتة؛ مما تسبب لهم بالخوف والقلق الشديد، في ظل ما يشهده من كثافة مرورية عالية بسبب ضيق الطريق، وهو طريق بمسار واحد، وتوجد به الجمال السائبة والشاحنات، وتسير به المركبات بسرعة جنونية ومتهورة.

وقال الأهالي: على الرغم من المطالبات المتكررة بضرورة ازدواجية الطريق الحيوي لوقف نزيف دماء الأبرياء التي تسيل عليه من جراء الحوادث، إلا أننا لا زلنا نتخوف من فقدان الآباء والعوائل والأقارب في هذا الطريق بسبب تأخر عمل الازدواجية منذ زمن طويل في ظل الوعود المستمرة من المسؤولين بوزارة النقل".

وأشاروا إلى أن طريق "حضن- الطائف" يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة وعدة محافظات؛ منها: "الخرمة، ورنية، وبيشة".

وأضافوا أن هذا الطريق هو "طريق الموت" الذي لم يكتفِ بما مضى من الحوادث، بل يجدد أحزان المواطنين في أوقات متقاربة.

يُذكر أن الطريق يفتقر إلى مركز أمني لمراقبة الطريق، ومركز للهلال الأحمر لإسعاف المصابين، فلا يوجد في الوقت الحالي إلا مركز للدفاع المدني تابع لمحافظة تربة، ليغطي طريق "تربة - حضن" والقرى الواقعة على هذا الطريق للقيام بأعمال الإنقاذ وسهولة مباشرة الحالات الطارئة في وقت وجيز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org