أهالي "عيدابي جازان" يناشدون الجهات المعنية حل مشكلة المياه

المحافظة غنية بالمخزون.. والشكاوى تتزايد من أسعار "الوايتات"
أهالي "عيدابي جازان" يناشدون الجهات المعنية حل مشكلة المياه

شكا المواطن إبراهيم غزواني، نيابة عن أهالي محافظة العيدابي بجازان؛ جراء انقطاع مشروع المياه عنهم حيث جرفته السيول منذ عام ونصف العام.

وقال "غزواني" لـ"سبق": منذ عام ونصف والأهالي بين مطرقة وعود وزارة المياه، والزحام الذي يطاردنا إذا حاولنا حجز صهريج ماء من فرع المياه بمحافظة العيدابي.

وأضاف: تفاقمت المشكلة خلال فصل الصيف في ظل قلة صهاريج المياه المخصصة لمحافظة العيدابي التي تشهد كثافة سكانية وخصوصاً في فترات العطل ومواسم الأعياد.

وأردف: حرارة الأجواء تتطلب من فرع المياه بالعيدابي اتخاذ التدابير اللازمة لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

وتابع: محافظة العيدابي تعاني شحاً في توصيل المياه على الرغم من أن "مياه جازان" أكدت مراراً أن محافظة العيدابي غنية بمخزون المياه مما يجعلها أغنى محافظة في منطقة جازان بمنسوب المياه.

وقال "غزواني": يجب وضع خطة للموازنة بين استهلاك المياه الجوفية والآبار ومياه السد الذي ينتظر الأهالي افتتاحه ومن المؤسف أن تهدر مياه الآبار على حساب غيرها من مصادر المياه المتاحة والمتعددة.

ويطالب أهالي وسكان محافظة العيدابي بتوفير صهاريج للمنطقة أسوة بالمناطق المجاورة لها التي وصلت إليها المياه من أودية المحافظة.

ويعاني المواطنون من شح المستثمرين وتحكمهم في الأسعار، حيث ذكر "غزواني" أن سعر "الوايت "يصل إلى 200 ريال وأحيانا يصل إلى 300 ريال.

وناشد الأهالي، الجهات المعنية، عبر "سبق" سرعة التدخل وحل مشكلتهم وإنهاء معاناتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org