أهالٍ بالقصب: ضعف الإنترنت عطل أعمالنا وعزلنا عن العالم

أهالٍ بالقصب: ضعف الإنترنت عطل أعمالنا وعزلنا عن العالم

"الاتصالات": المواقع تعمل بكفاءة .. والأهالي: المشكلة مستمرة دون حل

أدى ضعف شبكات الإنترنت الـstc بمدينة القصب شمال الرياض لاستياء الأهالي، ما دفعهم للشكوى مرات عديدة مع استمرار ضعفها منذ ما يقرب من الشهر.

وأكد عددٌ من الأهالي لـ"سبق"، أن تواصلهم مع الشركة لم يكن كافيًا لحل المشكلة، على الرغم من دفعهم مبالغَ شهرية للشركة مقابل الخدمة، إضافة إلى احتياجهم إلى الاتصال بالإنترنت للتواصل مع الآخرين ومع الجهات الحكومية ومتابعة معاملاتهم اليومية.

وأوضحوا أن الشبكة لا تزال ضعيفة جدًّا ومتقطعة حتى الآن، رغم استمرار تواصلهم مع الشركة، مؤكدين أن المشكلة أثرت بشكل كبير على أعمالهم واتصالاتهم، مطالبين بحل عاجل وجذري لها.

وقال "مقحم بن محمد": "وضع شبكة الإنترنت في مدينة القصب سيئ جدًّا، وتم التواصل مع الشركة المشغلة في هذا الشأن، وتم إرسال الفنيين مرَّات عدة دون جدوى، وبدون أية نتائج أو علاج لضعف الإنترنت، مما يضطرنا للخروج من المدينة نلتمس أقرب برج في كل مرة نريد إرسال أو استقبال الرسائل".

وأضاف: "رفعت شكاوانا للمسؤولين في حينها، وتم إيضاح معاناتنا، ولكن لا تزال المشكلة قائمة، ولم يتغير شيء، مع أن موظفي الشركة في كل مرة يَعِدونا خيرًا، دون حلول أو على الأقل ما يخفف المعاناة".

وعلَّق المواطن "عبدالعزيز الغنام" على مشكلة انقطاع الإنترنت بقوله: "ما زالت معاناة سكان القصب من ضعف الإنترنت مستمرةً، بل تزداد المعاناة يومًا بعد يوم، وإذا ما جاءت الإجازات والمناسبات ازدادت المعاناة".

وأضاف: "أنا والكثير من قاطني القصب مشتركون في خدمة 4g، وندفع شهريًّا 400 ريال ومع ذلك الخدمة لا تعمل مطلقًا، فيما تعمل خدمة 3g بشكل ضعيف جدًّا ومتقطّع، مما اضطرنا لتقديم شكاوى للشركة أكثر من مرة ولكننا لم نجد حلًّا حتى اللحظة".

"سبق" بدورها تواصلت مع المتحدث الرسمي لشركة الاتصالات "أمجد شاكر" وطرحت عليه معاناة الأهالي فقال: إن فريق العمليات الميدانية بالشركة أكد أنه لم يحدث أي عطل ولا توجد مشاكل في الشبكة والمواقع تعمل بكفاءة ممتازة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org