أوجدت غرفة للصلاة بجامعة واشنطن.. قصة مبتعثة زاحمت أفضل 20 رئيس نادٍ بأمريكا

عُرفت بوطنها ودينها من خلال مشاركاتها الدولية وأسهمت في إنشاء مركز لتبادل الثقافات
أوجدت غرفة للصلاة بجامعة واشنطن.. قصة مبتعثة زاحمت أفضل 20 رئيس نادٍ بأمريكا

صُنّفت مبتعثة الدكتوراه "علياء مليباري"، ضمن أفضل رئيس 20 نادي طلاب بأمريكا؛ بعد أن نجحت في قيادة نادي طلاب ولاية أنديانا لعامين متتاليين.

 

ويتواجد حوالى 400 منظمة سعودية في جميع الولايات الأمريكية المتحدة، تخدم حوالى 80 ألف مبتعث ومبتعثة؛ حيث صنفت "مليباري" المرأة الوحيدة بين القادة الذكور كأفضل 20 نادياً لعام 2014؛ كما تَرَشّحت رئيسة للنادي نفسه عام 2015.

 

وبرزت أعمال "علياء مليباري"، في مشاركاتها على المستوى الدولي؛ من خلال إلقاء الخطابات في المحافل المتعددة؛ للتعريف بالمملكة العربية السعودية والدين الإسلامي السمح؛ إلى جانب تنظيمها عدداً من المشاريع ضد العنصرية والفئوية.

 

وتم استضافة "مليباري" في عدد من القنوات الفضائية الأجنبية؛ حيث كان لفكرها ومشاركتها وأعمالها الداعمة لأبناء وطنها ودينها وأبناء الدولة المستضيفة، تقدير وتأييد دولي، وقد نالت "مليباري" جائزة أول أجنبية من جامعة ولاية أنديانا للمساهمة في التعليم الدولي.

 

وبهذه المناسبة، عبّر مسؤول الجامعة الدكتور حسين شقرا عن فخره؛ لوجود "مليباري" كقائدة سعودية ملهمة بينهم، إلى جانب فريقها الرائع الذي استطاع في فترة وجيزة إنجاز فعاليات جعلت منظمة أنديانا الأكثر نشاطاً وتأثيراً.

 

وفي تصريح رئيسة جامعة واشنطن الشرقية التي تخرجت منها "علياء"، عبّرت عن فرحتها لعودتها بشكل مستمر لتطوير وإنشاء مركز لتبادل الثقافات وإيجاد غرفة يؤدي فيها الطلبة المسلمون فريضة الصلاة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org