أولى أمسيات "الصيف:"38 شعراء يتغنون بحائل ويهنئون أميرها بالثقة الملكية

القصائد تنوعت بين الوطنية وهي أكثرها والغزلية والمدائحية وأعجبت الجمهور
أولى أمسيات "الصيف:"38 شعراء يتغنون بحائل ويهنئون أميرها بالثقة الملكية

انطلقت مساء أمس الجمعة، في المغواة، أولى الأمسيات الشعرية، ضمن فعاليات مهرجان "صيف حائل 38. " وشارك في الأمسية، الشعراء سعود صالح العقاب العواجي، سلطان بن بتلاء الحربي، عطا الله ضافي. وقدم لها الإعلامي سالم الأطرم.

الشعراء الثلاثة بدؤوا جميعهم قصائدهم, بالتغني بحائل, وكرم أهلها, وجمال طبيعتها الصحراوية, التي جعلتها حل استهداف الكثير من أبناء الوطن، فيما هنأ الشعراء أبناء حائل بأميرهم الجديد، الأمير عبدالعزيز بن سعد، مستشهدين بتواضعه وحبه لحائل وأهلها, فيما هنؤوا الأمير أيضًا بأهالي حائل وطيب معدنهم.

بعد ذلك تنوعت القصائد بين القصائد الوطنية وهي أكثرها، والغزلية والمدائحية، فيما تناول الشعراء بقصائدهم الوصف للحياة وما يتعرض له الإنسان فيها. ونالت القصائد استحسان الجمهور، وظهر ذلك من خلال تصفيقهم بحرارة للشعراء.

وفي نهاية الأمسية، أتاح عريف الأمسية الإعلامي الأطرم, للجمهور طلب قصائد محددة من الشعراء.

"الأطرم" أدار الأمسية إدارة مميزة، حيث بدأ بالسير الذاتية لكل شاعر، وأصبح يربط بين الانتقال بين الشعراء بقصائد يطلبها الجمهور من الشعراء، ما أبعد عن الأمسية روتين السرد والتطويل.

وفي الختام، قدم الشعراء شكرهم لأمانة منطقة حائل، الجهة المنظمة للأمسية, فيما شكر الجمهور الشعراء، الذين قدموا قصائد متنوعة، لامست الوجدان والعقل.

ومن جانب آخر، عبّر مدير فعاليات صيف حائل سلطان العايضي عن شكره للشعراء ، ومشاركتهم في فعاليات صيف حائل، مشيرًا إلى أن الأمسيات الشعرية ستستمر كل يوم جمعة وسبت على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

ووثقت اللجنة الإعلامية للفعاليات بمتابعة من مدير إدارة الإعلام بأمانة حائل، مدير المركز الإعلامي لصيف حائل سعد الثويني، الأمسية بالصور والفيديو، فيما رعت الأمسية إعلاميًا قناة دايركت الفضائية Direct التي ستنقلها كاملة عبر تردداتها بإدارة مدير فرع القناة بحائل سطام الشمري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org