5  أيام احتفالات اليوم الوطني بمدارس الرياض و97 % نسبة الحضور

مكتب "الدرعية" يطلق مسابقة ثقافية عن المدينة التاريخية
5  أيام احتفالات اليوم الوطني بمدارس الرياض و97 % نسبة الحضور

أكدت إدارة التعليم بمنطقة الرياض أن نسبة حضور الطلاب وانتظامهم في مدارسهم بلغت 97 في المائة، وذلك بالتزامن مع احتفالات وزارة التعليم باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة الرياض علي الغامدي، إن هذه النسبة تدل على حرص المعلمين وأولياء أمور الطلاب على انتظام أبنائهم وتفعيل اليوم الدراسي بما يعود على أبنائنا بالنفع والفائدة في محاضنهم التعليمية.

وأضاف أن هذا الحضور يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الذي حدده تعميم وزارة التعليم خلال هذا الأسبوع اعتباراً من يوم الأحد 24 / 12 / 1437هـ حتى الخميس 28 / 12 / 1437هـ تحت شعار "رؤية وطن".

وأوضح "الغامدي" أن مكاتب التعليم والمدارس بدأت بتنفيذ خططها وبرامجها للاحتفال بهذا اليوم على أربعة محاور رئيسية هي: التأسيس والتوحيد، الاستقرار والأمن والأمان، الانتشار والتطوير، رؤية السعودية 2030.

على صعيد متصل أطلق مكتب التعليم بمحافظة الدرعية مسابقة مخصصة لطلاب وطالبات المدارس التابعة للمكتب، تزامناً مع اليوم الوطني، حيث تناقش المسابقة معلومات الطلاب الثقافية عن محافظة الدرعية التي كانت المنشأ واللبنة الأولى للدولة السعودية.

ويختبر الطالب معلوماته عن هذه المدينة التاريخية التي انطلق منها الاتفاق التاريخي بين الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب، من خلال نموذج المسابقة الإلكتروني، حيث يجيب الطالب عن أسئلة تتعلق بتاريخ وجغرافية الدرعية، وأبرز المعالم والمشاريع الجاري العمل عليها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org