إحباط تهريب ١.٥ كيلوجرام هيروين خبئت داخل أحشاء أخوين وزوجتيهما بجدة

إحباط تهريب ١.٥ كيلوجرام هيروين خبئت داخل أحشاء أخوين وزوجتيهما بجدة

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة محاولة أربعة أشخاص لتهريب كمية من الهيروين بلغت (1.572) كيلو وخمسمائة واثنين وسبعين جراما، عُثر عليها مُخبأة داخل أحشائهم، كما أحبط الجمرك محاولة تهريب أخرى لأحد القادمين بلغت (857) جرام من الهيروين عُثر عليها مخفيّة بنفس طريقة التهريب السابقة. 

وتفصيلاً قال مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي  عبدالله الفلاي : عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه بأربعة من ركاب الرحلة تبيّن فيما بعد أنهما "أخوان وزوجتاهما".

وأضاف: تم على الفور إحالتهم جميعاً للتفتيش عبر جهاز فحص الأحشاء بالأشعة، وكانت نتيجة الفحص إيجابية حيث عُثر بداخل أحشائهم على كبسولات تحتوي على مادة الهيروين، مبيناً أنه بلغ وزن ما تم ضبطه مع إحدى السيدتين (533) جراما من الهيروين.

وتابع :عُثر مع زوجها على (607) جرامات ومع السيدة الأخرى تم ضبط (232) جراما، فيما عُثر مع زوجها على (200) جرام. 

وأردف : تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب (857) جراما عُثر عليها مُخبأة داخل أحشاء أحد الركاب القادمين عبر إحدى الرحلات، مبيناً أنه تم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.                       

وقال  مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي أن محاولة التهريب عبر الأحشاء تُعد من الطرق المعروفة التي يلجأ إليها المهربون لمحاولة تمرير هذا النوع من الممنوعات، ولقد هيأت الجمارك السعودية منذ فترة طويلة كافة السبل التقنية بالإضافة إلى تنمية قدرات كوادرها البشرية وذلك لكشف وضبط أي محاولة تهريب بهذه الطريقة أو غيرها من الطرق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org