60 إدارية يجتزن مقابلة الترشيح للوظائف التعليمية بالطائف

اعتذر 3 مرشحات عن التحويل وتغيب مرشحتان واستبعدت السادسة
60 إدارية يجتزن مقابلة الترشيح للوظائف التعليمية بالطائف

 اجتازت 60 مرشحة من الموظفات الإداريات المتقدمات للوظائف التعليمية المقابلة الشخصية التي أجريت لهن في تعليم الطائف، بعد ترشيحهن من قبل الإدارة العامة لشؤون المعلمين.

وأكد مدير عام التعليم بالطائف "الدكتور محمد بن حسن الشمراني"، أن الإدارة فتحت موقع التكامل الإلكتروني للمرشحات خلال الأسبوع الماضي، وتم تشكيل لجان للمقابلة بعد تطبيق وثائق المرشحات، وتم إجراء المقابلات الشخصية لهن من قبل إدارة الإشراف التربوي لاستكمال مسوغات التعيين.

وأشار إلى أن المرشحات اللاتي تم الإعلان عن أسمائهن 66 مرشحة، اجتاز منهن 60 مرشحة، واعتذر 3 مرشحات عن التحويل، وتغيب مرشحتان، واستبعدت السادسة لعدم توفر شروط الترشيح فيها، مؤكدًا أن الإدارة تنتظر صدور القرار ومن ثم توجيههن إلى المدارس حسب الاحتياج. 

وكانت وزارة التعليم قد فتحت المجال أمام الإداريين والإداريات، للتحويل من وظائف إدارية إلى وظائف تعليمية، بعد التنسيق مع الخدمة المدنية، لسد حاجة الوزارة، في مواقع مختلفة من مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضحت الوزارة أن نظام التحويل، بحسب الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة، بالتنسيق مع الخدمة المدنية، منها أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة البكالوريوس، وأن تنطبق عليه شروط شغل الوظائف التعليمية، وأن يشغل المرتبة السادسة فما فوق في وزارة التعليم، وأن يجتاز المتقدم اختبار الكفايات "قياس".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org