فيديو يظهر حادث الحافلات بالقصيم .. تسجيل 6 حالات و16 إصابة خطرة ومتوسطة

عدد الركاب يصل إلى 200 .. وتسجيل 65 إصابة متوسطة
فيديو يظهر حادث الحافلات بالقصيم .. تسجيل 6 حالات و16 إصابة خطرة ومتوسطة

تكشَّفت تفاصيل جديدة عن الحادث المروري الكبير الذي وقع عصر اليوم على طريق القصيم - المدينة المنورة بين عدد من حافلات الركاب التي كانت تقل حوالي 200 راكب.

وبينت المعلومات أن الحادثة نتج عنها وفاة 6 أشخاص، وتعرض 16 شخصاً لإصابات ما بين خطرة ومتوسطة، فيما تعرض 65 آخرون لإصابات طفيفة.

وكانت مستشفيات ومراكز الهلال الأحمر بمنطقة القصيم قد استنفرت فور تلقِّيها البلاغ؛ حيث باشرت عشرات الفرق الإسعافية الموقع وعملت على نقل المصابين للمستشفيات، فيما باشرت الجهات المرورية وفرق الدفاع المدني الموقع.

________________________

صحة القصيم أعلنت حالة الاستنفار
78 إصابة متنوعة إثر تصادم 5 حافلات على طريق المدينة المنورة 

تكشف "سبق" تفاصيل الحادث المروري الجماعي المروِّع الذي وقع قبل قليل بالقرب من مركز عقلة الصقور بين شاحنة صغيرة و٥ حافلات قادمة من المدينة المنورة، وأسفر عن سقوط ٦ ضحايا وعدد من الإصابات المتفرقة. وقال مصدر مروري لـ"سبق": الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار؛ فتوقف قائد شاحنة على يمين الطريق؛ فاصطدم به صاحب المركبة الصغيرة؛ فجاءت الباصات، واصطدم بالسيارة الصغيرة من الخلف، وباشرت فورًا فرق الإنقاذ والدفاع المدني؛ واستُنفرت صحة القصيم، وتوجهت فرق مرورية مكونة من ضباط وأفراد من الرس ورياض الخبراء وعقلة الصقور، بحضور المدير العام لمرور القصيم العميد عبدالله المحترش. وسيرفع المرور التقرير النهائي عن الحادث.

وأشار المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالقصيم، العقيد عبدالعزيز التميمي، إلى وقوع الحادث مساء اليوم الجمعة، وقال: حادث تصادم مروري لخمس حافلات على طريق المدينة - القصيم السريع بالقرب من جبل طمية، ونتج منه  ست حالات وفيات وإصابة ٤٨ راكبًا، وتم علاج بعضهم بالموقع، ونقل البعض إلى مستشفيات محافظات عقلة الصقور والنبهانية والرس ورياض الخبراء والبكيرية.

وأضاف: وقد شارك بجانب الدفاع المدني كل من الشؤون الصحية والهلال الأحمر والمرور وأمن الطرق وإدارة الطرق وبلدية محافظة عقلة الصقور. والدفاع المدني بمنطقة القصيم يقدم التعازي لذوي المتوفين سائلاً الله لهم الرحمة والغفران، وللمصابين الشفاء العاجل، ويدعو إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة، خاصة في ظل سوء الأحوال الجوية.
_________________________

صحة القصيم أعلنت حالة الاستنفار
78 إصابة متنوعة إثر تصادم 5 حافلات على طريق المدينة المنورة

استنفرت ستة مستشفيات بالقصيم بعد إعلان إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية حالة الطوارئ إثر وقوع حادث مروري قبل قليل لخمس حافلات على طريق القصيم المدينة المنورة.

وبحسب الإحصائية الأولية للحادث توجد 87 إصابة، 4 منها حمراء و12 إصابة صفراء و٦٥ إصابة خضراء و6 إصابات سوداء، ولا تزال حالة الطوارئ بجميع المستشفيات.

"سبق" ستوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org