"إصلاحية جدة" تنفذ 16 برنامجًا للنزلاء بالتعاون مع "التعليم" ومراكز الأحياء

تنوعت بين تطوير الذات واكتساب المهارات
"إصلاحية جدة" تنفذ 16 برنامجًا للنزلاء بالتعاون مع "التعليم" ومراكز الأحياء

 نفذت الإدارة العامة لإصلاحية جدة خلال الأسابيع الماضية ستة عشر برنامجًا تدريبيًّا للنزلاء، بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم ومراكز الأحياء بمحافظة جدة.

وأوضح مدير شعبة التأهيل والإصلاح بالإدارة العامة لإصلاحية جدة "المقدم ياسر بخش"؛ أنه استفاد من برامج التدريب وورش العمل والمحاضرات التخصصية ما يزيد على "2000" نزيل سعودي، بالتعاون مع نخبة متميزة من منسوبي إدارة التربية والتعليم، وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

وأضاف المقدم "بخش" أنه تم إعداد البرامج التدريبية وورش العمل لتشمل كافة الفئات العمرية، مع التركيز على فئة الشباب من سن ١٨ إلى ٢٥ سنة، تركزت حول تطوير الذات والثقة بالنفس وترسيخ المواطنة، إضافة إلى العديد من المحاضرات والورش التدريبية الهادفة إلى تعديل السلوك ومهاجمة الأفكار السلبية بأساليب معرفية إيجابية؛ تهدف لإصلاح النزيل وتهيئته للخروج إلى أسرته والتعايش الإيجابي مع مجتمعه.

وأشار إلى أن هنالك تسهيلاتٍ وحوافزَ نظامية للملتحق بالدورات التدريبية والتعليمية كحافز تشجيعي عن غيره من النزلاء الآخرين، وليكون هناك تنافس وحرص من النزلاء على التفاعل مع البرامج التأهيلية.

من ناحيته أعرب مدير إصلاحية جدة "المقدم فايز الأحمري" عن شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، ولجمعية مراكز الأحياء، وللفريق التدريبي المتميز الذي أعدَّ ونفذ حقائب تدريبية مبسطة وذات قيمة علمية يَسهل فهمها والتفاعل معها.

مؤكدًا حرص المديرية العامة للسجون على إشغال وقت النزيل بما يعود عليه بالفائدة من خلال البرامج المتنوعة التي تقدمها، والتي تبدأ من الثامنة صباحًا وتنتهي بنهاية المدرسة الليلية في حوالي التاسعة مساءً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org