إطلاق 19 ألف قذيفة من الألعاب النارية خلال 20 يومًا بمهرجان صيف الباحة

الألعاب النارية تزين سماء المنطقة وتضفي مشاعر البهجة والسرور
إطلاق 19 ألف قذيفة من الألعاب النارية خلال 20 يومًا بمهرجان صيف الباحة

تعتبر الألعاب النارية عنصرًا جذابًا في جميع المناسبات الاحتفالية، لما تضفيه من مشاعر البهجة والسرور على المشاهدين، لذا حرصت إمارة منطقة الباحة على اختيار المواقع المناسبة لإطلاق الألعاب النارية، بحيث تكون مشاهدة للجميع، وذلك خلال مهرجان صيف الباحة.

وأبدع المتعهد لفعاليات الألعاب النارية بالباحة، مقباس موسى الزهراني، في تشريك وإطلاق الألعاب النارية بجميع أحجامها من خلال الممارسة، والمشاركة في العديد من الفعاليات والاحتفالات في العديد من مناطق المملكة.

وقال الزهراني، إن إطلاق الألعاب النارية، من خلال مجموعة كبيرة، بعدة أحجام وأشكال مختلفة، خطير جدًا، ويحتاج إلى تدريب دقيق وتهيئة، موضحًا أن المؤسسة أحضرت كمية كبيرة من الأشكال المختلفة، تتمثل في شعار المملكة السيفين والنخلة، وأشكال مطاطية وأقواس وقلوب.

وأشار إلى انه تم إطلاق ثمانية آلاف قذيفة خلال افتتاح صيف الباحة لهذا العام، وإطلاق 3500 قذيفة في العرض الثاني، و أربعة آلاف قذيفة في العرض الثالث، وفي العرض الرابع تم إطلاق 3500 قذيفة.

وأوضح أن للألعاب النارية مقاسات مختلفة وألوانا متعددة وتشكيلات، وأن نسبة السلامة لدينا ممتازة أثناء الإطلاق، وهذا بفضل الله، ثم لمهارة الشباب وتدريبهم على كيفية الاطلاق والتشريك الدقيق، كما أن هناك قذائف تتابع ثلاثة آلاف قذيفة بمقاسات 6 و7 و8 إنش، وأشكال النخلة، ورائد الفضاء، والبراشوت، والسهم، والأشكال الهندسية الأخرى.

وأضاف الزهراني، أنه تم إطلاق سبعة آلاف قذيفة لمدة عشر دقائق، فيما يتم إطلاق آلاف القذائف، نهاية كل أسبوع، مساء كل جمعة، من منصات ارتفاع 300متر و 280مترًا، بأشكال منوعة ومختلفة، حيث أن هناك مقاس ٨ إنش نصف القطر ٨٠ مترًا، وتنفجر في الجو ١٦٠ مترًا، و٧ إنش ١٤٠ مترًا، ونصف القطر ٧٠، ويوجد فنيين لديهم خبرة أكثر من ٢٢ سنة، وشباب سعوديين متقنين ذلك.

ونبه الزهراني، إلى أن هناك من يقوم بإطلاق الألعاب النارية بدون تصاريح رسمية، مما يؤدي إلى أمور لا يحمد عقباها، موضحًا أنه يتم اتخذ كل احتياطات الأمن والسلامة في نقل وتخزين طلقات الألعاب المضيئة، كما يتم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لتوفير عدد من الوحدات والفرق الميدانية للتواجد في جميع مواقع الألعاب النارية.

ويتوقع أن يصل ما تم وسيتم إطلاقه في سماء الباحة من الألعاب النارية ما يقارب 25 ألف مقذوف، من كافة الأشكال حتى نهاية مهرجان، صيف الباحة مطلع شهر ذي الحجة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org