إطلاق الملتقى النسائي الـ 11 لمشروع "نبراس" في الباحة.. الأحد

يتضمّن العديد من الفعاليات التوعوية التثقيفية ودورات تدريبية
إطلاق الملتقى النسائي الـ 11 لمشروع "نبراس" في الباحة.. الأحد

ترعى حرم أمير منطقة الباحة الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز الملتقى التعريفي النسائي الحادي عشر للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع جامعة الباحة، والذي تنطلق فعالياته يوم الأحد الموافق 2 صفر 1439هـ.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء بنت عبدالله الفريح قائلة: إن الملتقي سيقام بمقر جامعة الباحة في قاعة الأنشطة بالمجمع الأكاديمي للطالبات الساعة التاسعة صباحاً، وسيحضر نخبة من سيدات المجتمع من مختلف القطاعات ذات العلاقة الحكومية والأهلية.

وأضافت أن برنامج الملتقى يتضمّن، إضافةً إلى حفل الافتتاح، تدشين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، كما سيُقدَّم عرضٌ مرئيٌّ يتحدث عن جهود الدولة في مكافحة المخدرات، وعرض آخر تعريفي بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بعدها تنطلق الجلسات العلمية وحلقات النقاش، بعدها يتوجه ضيوف الملتقى لزيارة المعرض المصاحب.

وأضافت: سيقام على هامش الملتقى العديد من البرامج خلال يومي الأحد والاثنين الموافقين 2 و3 صفر 1439هـ.

وستُعقد يوم الأحد فعالية توعوية متكاملة في الشؤون الاجتماعية بمحافظة معن، يُقدم فيها البرنامج التثقيفي للأسر، وبرنامج "قيم الطفولة" التابع لبرنامج الأسرة والطفل، حيث يستهدف الأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات إضافة إلى أمهاتهم.

كما سيقام، صباح يوم الاثنين، في عدد من الكليات بمحافظات منطقة الباحة المختلفة البرنامج التثقيفي التابع لبرنامج الأسرة والطفل في مشروع "نبراس"، الذي يحتوي على أربع أوراق عمل، والتي تحمل العناوين التالية: (ما هي طرق الوقاية الأسرية - ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها - كيفية وآلية الإرشاد والعلاج)، ويستهدف بها الطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

وأكدت "الفريح" أن الملتقى هو انطلاقة فعلية للبرامج النسائية بمنطقة الباحة، حيث يتم من خلال البرامج المقدمة دورات تدريبية لمدربات ومثقفات من المنطقة نفسها؛ وذلك لتحقيق أهداف "نبراس" بالوصول إلى جميع الفئات العمرية، ولرفع مستوى الوعي بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز الرقابة الذاتية لدى الفرد، وعدم الانسياق للسلوكيات الخاطئة التي قد تودي إلى الإدمان.

واختتمت "الفريح" قولها بأن مشروع "نبراس" يقوم على توحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات عبر مشروع وطني واحد، يُفعّل بجميع مناطق المملكة، بتوجيه من مقام وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ومبادرة رائدة من الشركة السعودية لصناعات (سابك).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org