إقبال كبير على فعاليات سوق عكاظ .. والزوار: هذه هي الدورة الأميز

"سلطان بن سلمان": خادم الحرمين وجه بأن يكون السوق مناسبة عالمية
إقبال كبير على فعاليات سوق عكاظ .. والزوار: هذه هي الدورة الأميز

يشهد سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة والمقامة حالياً في موقع السوق – شرق الطائف- إقبالاً كبيراً من الزوار من المملكة والخليج.

وأشاد عدد كبير من زوار السوق في دورته التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بما تضمنه السوق هذا العام من تطوير وفعاليات وبرامج ومواقع جديدة، واصفين دورة هذا العام بأنها الأميز من نوعها.

ووجه الزائر عبدالله العتيبي من مكة المكرمة شكره لهيئة السياحية، مشيراً إلى أنها نجحت مع الجهات الأخرى المساندة لها في الطائف في تنظيم دورة متميزة حظيت بإقبال كبير من الزوار.

وقال إن دورة هذا العام من سوق عكاظ تميزت بفعالياتها الجديدة وتنظيمها الجيد، والأنشطة التي أعطت السوق طابعًا تاريخيًا وثقافيًا يناسب الموقع.

من جهته أكد الزائر عمر مرزوق أن ما ميز سوق عكاظ هذا العام هو فعالياته الجديدة، ومنها مشاركات عربية في مجال الخط العربي والحرف اليدوية وغيرها، لافتاً إلى أنه من الأنشطة التي لفتت نظره في السوق موظفو هيئة السياحة الذين يقومون بجمع ملاحظات وآراء الزوار عن السوق، مبيناً أن الهيئة نجحت في إشرافها على السوق.

وقال الزائر سعد العتيبي إن دورة هذا العام من سوق عكاظ هي الدورة الأفضل بالنسبة له، مشيرًا إلى أن ما شهده السوق من مشاريع جديدة وأسواق للأسر المنتجة وفعاليات تراثية أسهمت في زيادة أنشطة السوق وبالتالي زيادة أعداد زواره.

وأكد الزائران رضا المسلم ومصطفى علي من المنطقة الشرقية أن تطوير عرض الحرفيين في سوق عكاظ كان علامة مهمة لتميز السوق ونجاحه، مشيرين إلى أنهم جاءوا من المنطقة الشرقية لزيارة السوق تفاعلاً مع التغطية الإعلامية للسوق وما عرضته من أفلام وتغطيات إخبارية عنه.

يشار إلى أن سوق عكاظ أصبح بما يحويه من فعاليات تراثية وسياحية وثقافية علامة بارزة في المهرجانات السعودية، كما أنه يمثل نموذجًا للسياحة التاريخية والثقافية، حيث تمت تهيئة المواقع التاريخية في السوق مثل الصخور الكبيرة التي كانت تلقى عليها القصائد والخطب لتقديم فعاليات ومسرحيات مفتوحة تحاكي أنشطة السوق إبان ازدهاره.

بدوره أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان أن خادم الحرمين الشريفين وجه بأن يكون سوق عكاظ مناسبة عالمية خلال السنوات القريبة القادمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org