إمام مسجد بالدواسر يفاجئ المساهمين معه بحفر بئر صدقة ببنجلاديش

خلال افتتاح المحافظ لأقدم جامع بعد ترميمه وبنائه
إمام مسجد بالدواسر يفاجئ المساهمين معه بحفر بئر صدقة ببنجلاديش

تصوير محمد آل مسحل: جسّد إمام وخطيب جامع النويعمة القديم بمحافظة وادي الدواسر، بادرة وفاء لا حدود لها، وذلك عندما حفر بئراً ارتوازية للمسلمين الفقراء بإحدى قرى بنجلاديش، صدقة بنية المساهمين في إعادة بناء وترميم أقدم جامع بشرق المحافظة.

جاء ذلك، بعد أن افتتح محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، جامع النويعمة القديم بشرق المحافظة، بحضور مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظة، وعميد كلية التربية بجامعة الأمير سطام، ورئيس مركز آل سويلمة وعدد من المواطنين.

ويُعد مسجد النويعمة بوادي الدواسر من أقدم المساجد بالمحافظة، حيث يبلغ عمره أكثر من ١٠٠ سنة، ومّر بتوسعات عدة كان آخرها عندما تم هدمه وأعيد بناؤه على مساحة أكبر ليتسع لقرابة 3000 مصل، مجهز بمرافق متكاملة.

وأوضح إمام وخطيب المسجد مرضي بن سعد آل طشيان خلال كلمة الحفل بأن المسجد به 3 مصليات بمساحات مختلفة، مزود بأربعة أجنحة متكاملة "غرف ودورات ومواضئ خاصة بالمعتكفين في رمضان، ومقر للدعاة وطلبة العلم من خارج المحافظة، ومصلى للجنائز ولكبيرات السن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف "آل طيشان" أن المسجد يقع على أربعة شوارع وبه مواقف متعددة للسيارات، مزود بتكييف مركزي، ملحق به وقف خيري بجانبه عبارة عن عمارة سكنية مكونة من ٤ شقق وملحق أرضي، داعياً لكل من ساهم واحتسب الأجر في إعادة بنائه وترميمه.

من جانبه، أبدى المحافظ إعجابه بما شاهده وقدم شكره للمساهمين في بنائه وترميمه من الأهالي وما ينتظرهم من أجور مضاعفة في الآخرة.

عقب ذلك سَلم "المبارك" الدروع لقاضي الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ ناصر بن خلف، وللمشرف على بناء المسجد وأمام الجامع، وكرّم أعضاء لجنة التنمية بالقويز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org