"إنسان" تشارك بركن تعريفي في "الجنادرية" لعرض أنشطتها

"إنسان" تشارك بركن تعريفي في "الجنادرية" لعرض أنشطتها

شاركت جمعية "إنسان" لرعاية الأيتام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

وتضمنت مشاركة الجمعية ركناً تعريفياً يحكي دورها  في مجال رعاية الأيتام، والخدمات التي تقدمها لأبنائها، من خلال توزيع "البروشورات" والمطويات التعريفية بخدمات إنسان والأنشطة المتنوعة التي تنفذها للأسر المستفيدة.

واطلع زوار المهرجان على أبرز الأنشطة التي تقدمها الجمعية لأبنائها الأيتام، كما تم تعريف الزوار بالبرامج النوعية التي تتبناها الجمعية لأبنائها كأوجه الكفالة، والإسكان في إنسان وأوقاف الجمعية والرعاية الصحية والتعليمية والسلة الغذائية والأسهم العشرة والبرامج التدريبية.

وتسعى الجمعية من خلال برنامج الملك سلمان لتأهيل أبناء "إنسان" إلى تدريب الأبناء ومساعدتهم لخوض معترك الحياة ليكونوا أعضاء صالحين ومنتجين في مجتمعهم, وترسيخ أهمية العمل في نفوسهم لينشأوا معتمدين على أنفسهم نافعين لمجتمعهم.

وتعمل الجمعية على الاتصال بمراكز التدريب الحكومية لإعطاء الأبناء من الجنسين الأولوية في القبول, والاتصال بمراكز التدريب الخاصة لمنح الجمعية مقاعد دراسية مجانية، والتنسيق مع الجهات ذات لاختصاص في التدريب والتوظيف (كالغرف التجارية الصناعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية ومكتب العمل والمعاهد الخاصة) من أجل تدريب وتوظيف الأبناء الذين ترعاهم.

وتحرص الجمعية على تقديم التوجيه والإرشاد الوظيفي للأبناء من خلال إعطائهم ندوات وورش عمل قبل إلحاقهم بالدورات أو الوظائف, وتقديم الدورات لهم من أجل حثهم وتشجيعهم على أهمية العمل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org