"إنسان" تشارك في "أسبوع المهنة والخريج" بجامعة سعود

"إنسان" تشارك في "أسبوع المهنة والخريج" بجامعة سعود

 شاركت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" في فعاليات "أسبوع المهنة والخريج" الذي نظمته جامعة الملك سعود تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وافتتحه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بمشاركة عدد من جهات التوظيف الحكومية والأهلية.

وجاءت مشاركة الجمعية من خلال ركن تعريفي يشرح دورها في مجال رعاية الأيتام، والخدمات التي تقدمها لأبنائها.

وتم توزيع "البروشورات" والمطويات التعريفية بخدمات إنسان والأنشطة المتنوعة التي تنفذها للأسر المستفيدة، إضافة إلى تعريف الزوار والمشاركين بالبرامج النوعية التي تتبناها الجمعية لأبنائها كأوجه الكفالة، والإسكان في إنسان وأوقاف الجمعية والرعاية الصحية والتعليمية والسلة الغذائية والأسهم العشرة والبرامج التدريبية.

وتسعى الجمعية من خلال برنامج الملك سلمان لتأهيل أبناء إنسان إلى تدريب الأبناء ومساعدتهم لخوض معترك الحياة ليكونوا أعضاء صالحين ومنتجين في مجتمعهم, وترسيخ أهمية العمل في نفوسهم ليكونوا معتمدين على أنفسهم نافعين لمجتمعهم.

وتعمل الجمعية على الاتصال بمراكز التدريب الحكومية لإعطاء الأبناء من الجنسين الأولوية في القبول, والاتصال بمراكز التدريب الخاصة لمنح الجمعية مقاعد دراسية مجانية، والتنسيق مع الجهات ذات لاختصاص في التدريب والتوظيف مثل (الغرف التجارية الصناعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية ومكتب العمل والمعاهد الخاصة) من أجل تدريب وتوظيف الأبناء الذين ترعاهم.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org