"ابن عزيز": مليار و ٧١١ مليون ريال قيمة المنصرف على مشروعات العام ٢٠١٦

قال : "أبها" تحتاج إلى المزيد من الاستثمارات في مجال السياحة والخدمات
"ابن عزيز": مليار و ٧١١ مليون ريال قيمة المنصرف على مشروعات العام ٢٠١٦

أكد رئيس المجلس البلدي لأمانة عسير، الدكتور مصطفى بن عبدالله بن عزيز، أن الكثير من المواطنين في أبها ومراكزها دائمًا ما يُطالبون بتوضيح كُل ما يخص الميزانية المعتمدة لهذا العام ، لافتًا إلى أن المنصرف الفعلي على المشروعات للعام الماضي ٢٠١٦ بلغ "مليارًا و ٧١١ مليون ريال".

وقال عبر "سبق" : يسرني أن أوضح أن أمانة عسير كانت قد ذكرت في بيانها الصادر يوم 25 /٠١ /1437 م أنه لم يُعتمد في ميزانية ١٤٣8 / ١٤٣9 هـ أي مشروعات جديدة ، وهذا لم يُقلق المواطنين لأن الأولوية القصوى هي المحافظة على أمن واستقرار وطننا الغالي ، زافًا البُشرى للمواطنين في أبها وضواحيها بأن باب المشروعات الجديدة لم يُغلق، بناءً على توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية لجميع الأمانات الذي أعطى مجالاً كبيرًا بخلق مشروعات جديدة، لإعادة تقييم عقودها القائمة عبر تخفيض نطاق العمل ، أو إلغاء بعض العقود ليتم توفير تكاليف إضافية تُمكن الأمانات من توقيع عقود جديدة لهذا العام ضمن أهداف الوزارة .
وأضاف: سيكون هناك مشروعات جديدة لهذا العام، وذلك يعتمد على اجتهاد وابتكار وحرص الأمانات لخلق مشروعات جديدة وتوقيع عقودها ، وكما هو معروف أن هناك عقودًا كثيرة ولله الحمد منها المتوقفة ومنها المستمرة ، وأحد العقود بمبلغ ٢٦٧ مليون ريال.

ولفت ابن عزيز إلى أن المبلغ المعتمد بالمشروعات تحت التنفيذ لهذا العام هو (٤٢٤ مليون ريال) وهو الوارد في الميزانية تحت عنوان "اعتماد العام ١٤٣8 / ١٤٣9 هـ"، أما المبلغ (٤١٤ مليون ريال) الذي ظهر في بيان الأمانة فقد ورد تحت عنوان "الأصول غير المالية" والفرق (١٠ ملايين ريال ) ، راجيًا أن يستفاد منها في المشروعات الخدمية للمواطنين .
وأكد أن عقود الصيانة والنظافة القائمة لن تتأثر، فقد تم تخصيص مبلغ لها بقيمة (٢٥٩ مليون ريال ) لمدينة أبها وضواحيها فقط .
وبين أن مبلغ الإيرادات المباشرة المقدرة في الميزانية (٢٧٦ مليون ريال )، فلا يوجد خلاف في هذا الرقم وهو هدف منذ العام الماضي ولكن لم يتم تحقيق سوى ١٢ ٪‏ تقريبًا، ومدينة أبها تحتاج إلى المزيد من الاستثمارات في مجال السياحة والخدمات .
وذكر أن من المبالغ الواضحة في الميزانية ما تم صرفه على المشروعات لمدينة أبها وضواحيها حتى نهاية الميزانية  ١٤٣٦ / ١٤٣٧ هـ (٢٠١٥ م) هو مبلغ (٥ مليارات و ٢٢٢ مليون ريال ) ، أما المنصرف الفعلي على المشروعات للعام الماضي ٢٠١٦ فهو مبلغ ( مليار و ٧١١ مليون ريال) والتي قد يلمس المواطن مخرجاتها وتنعكس على نسب إنجاز المشروعات التي ما زالت تحت التنفيذ .

وأعرب عن شكره وتقديره لكل من شاركهم ، كما شكر حكومتنا الرشيدة على ما تقدمه للمواطن في مدينة أبها وضواحيها من الأموال حتى في أصعب الظروف التي نمر بها ، - حفظ الله -  وطننا وأعان الله ملكنا سلمان و نائبيه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org